منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



اتحاد التأمين يدرس إعداد أول وثيقة لتغطية المحاصيل الحقلية الموسمية


تدرس اللجنة العامة للتأمينات الزراعية باتحاد شركات التأمين حاليا إعداد أول نموذج لوثيقة تأمين محاصيل زراعية لتغطية المحاصيل الحقلية الموسمية.
وقال الاتحاد فى بيان له إن اللجنة استعرضت خلال اجتماعاتها العام الحالى الاستفادة من التجارب الدولية فى التأمينات الزراعية لتطبيقها فى السوق المصرى ومنها تأمين المؤشر حيث يتم تقدير حجم التعويضات على أساس مؤشر قياسي (معدل سقوط الأمطار، موجات الصقيع أو الحر).
فضلا عن دراسة الحوادث الهامة التي وقعت أثناء الفترة السابقة حتى تتمكن شركات التأمين من إعداد تغطية تشمل أكبر قدر من المخاطر.
ووفقا للبيان فإن اللجنة بصدد إعداد خطة تسعير وآلية دفع الأقساط الخاصة بتلك النوعية من الوثائق ووضع حزمة منوعة من التغطيات الجديدة منها وثائق تأمينات زراعية ذات تغطيات مقسمة الى دورات زراعية حسب مواسم المحاصيل، يتم تقسيم مبلغ التأمين (وبالتالي التعويض) حسب الخسائر التي وقعت اثناء دورة زراعية محددة. ووثائق تأمينات زراعية تغطي محصول محدد.

من جانبها ذكرت نيرة اسماعيل عبدالتواب مقررة اللجنة أن التغطيات المتداولة بالسوق المصري للتأمينات الزراعية تشمل تغطيات نفوق الماشية ونفوق الخيول. وتغطيات مزارع الدواجن ضد خطر الحريق، إضافة إلى تغطيات النقل البري للأقطان والكتان.
يذكر أنه تم تشكيل اللجنة العامة للتأمينات الزراعية بناءً على ما تقرر في مجلس إدارة الاتحاد المصرى للتأمين فى يوليو من العام بهدف دعم هذا القطاع الاقتصادي الهام من خلال توفير التغطيات التأمينية المناسبة لمختلف المشروعات والمحاصيل الزراعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/11/1397688