منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“ايبيكو” تتعاقد على توريد عقار “ريمديسيفير” إلى 11 دولة


وقعت المصرية الدولية للصناعات الدوائية “ايبيكو”، إتفاق تعاون مع شركة “World Medicine” وكيل الشركة بدول C.I.S لتوريد 100 ألف فيال من مستحضر ريمديسيفير المستخدم في علاج المصابين بفيروس كورونا إلى 11 دولة.

وأوضحت الشركة أن الدول هي روسيا- أوكرانيا – كازاخستان- أوزبكستان- مولدوفا- بيلاروسيا- كردستان- طاجكستان، بالإضافة إلى بولندا والتشيك وسلوفاكيا.

وتم تفعيل الاتفاق بعد موافقة الجهات المعنية بين مصر وبيلاروسيا.

وتراجعت أرباح شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية “ايبيكو” بنسبة 35% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 339.5 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 522.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وانخفضت إجمالي مبيعات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 2.16 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 2.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بدأت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية “ايبيكو”، تصنيع مستحضر “ابيفلوفير-فافيبيرافير”، والذي تم اعتماده ضمن الأدوية المستخدمة في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد في روسيا والصين.

وأضافت الشركة أنه بدأت في الإنتاج بعد الحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية ببدء التصنيع، كما تستهدف الشركة بدء تصنيع مستحضر “ريميديسفير”.

وقال أحمد كيلاني، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، إنه منذ بداية انتشار جائحة كورونا مارس الماضي انتجت “ايبيكو” ملايين العبوات من المستحضرات التي استعانت بها وزارة الصحة في مواجهة الوباء.

وأشار كيلاني، إلى أن إجمالي عبوات المستحضرات التي وفرتها “ايبيكو” لوزارة الصحة والمواطنين حتى منتصف يوليو الجاري بلغ ما يزيد على 16 مليون عبوة.

وأوضحت الشركة، أن ذلك يأتي تنفيذا لما أعلنته “ايبيكو” مع بداية الجائحة بوضع كافة إمكانياتها تحت تصرف وزارة الصحة وهيئة الأدوية المصرية لإنتاج وتوفير ما تطلبه الدولة من أدوية لمواجهة الوباء.

وقال كيلاني، في تصريحات لـ”البورصة” إن الشركة بدأت في تصنيع المستحضر وطرحه في السوق يعتمد على قرار وزارة الصحة.

وأوضح أنه سيتم إطلاق المستحضر بالتركيز على السوق المحلي، مشيرا إلى الاستعداد لاستقبال طلبات التصدير.

ومن الجدير بالذكر أن “ايبيكو” تمتلك مجموعة مستحضرات متنوعة تم استخدامها في علاج المصابين بالفيروس تشتمل على أدوية المسكنات وخوافض الحرارة سيتال “باراسيتامول”، ومضادات الالتهاب “ديكساميثازول أمبول” والمضادات الحيوية ابيزيثرو “ازيثرومايسين” والفيتامينات وأدوية تعزيز المناعة سيفيتيل أقراص فوارة “فيتامين سي”، فيروفول فيت زنك وغيرها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


1876.56 1.97%   36.28
14329.11 %   91.67
10303.55 0.74%   75.88
2794.05 1.67%   45.76

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/11/1397879