منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





اتحاد التأمين يخاطب مجمعة السكة الحديد لتأمين العاملين بالهيئة 


خاطبت اللجنة العامة للحوادث المتنوعة باتحاد شركات التأمين، مجمعة التأمين من حوادث القطارات بمشروع وثيقة تشمل تغطية تأمين العاملين بهيئة السكك الحديدية.

وقال الاتحاد فى بيان له إن اللجنة خاطبت المجمعة بمشروع وثيقة تشمل تغطية تأمين العاملين بهيئة السكك الحديدية ضد الحوادث الشخصية لمدة 24 ساعة سواء في موقع العمل او خارجه.

ووفقا للبيان يصل مبلغ التأمين بالوثيقة إلى 30 ألف جنيه للفرد المؤمن عليه وعلى ان يتم اعادة النظر في التسعير في نهاية كل 3 سنوات في ضوء النتائج الفعلية .

فى سياق متصل نوه الاتحاد إلى مخاطبة اللجنة للهيئة العامة للرقابة المالية بالموافقة على مشروع وثيقة تأمين المسئولية المدنية عن أخطار أعمال البناء .

ووفقا للاتحاد ،قامت اللجنة بالنظر في الوثيقة الواردة من المجمعة وإضافة بعض التعديلات الهامة وتم إرسالها الى الهيئة حتى يتم اعتمادها ويتسنى للمجمعة بدء العمل بالوثيقة مع قرب العمل بنظام الإصدار الموحد للمجمعة المصرية لتأمين المسئولية عن أخطار أعمال البناء نيابة عن شركات التأمين أعضاء المجمعة.

على جانب أخر، وفي ضوء مقترح الاتحاد بشأن الاصدار الإلكتروني للوثائق وتقليل تداول الأوراق في ظل تفشى فيروس كورونا وفى ضوء طلب الهيئة العامة للرقابة المالية لتحديد الشروط والاشتراطات الخاصة للوثائق التي يتم اقتراحها اعتمدت اللجنة وثيقة الحوادث الشخصية وعلى ان تكون بحد اقصى 250 ألف جنيه، ووثيقة حماية الاسرة وعلى ان تكون بحد أقصى مليون جنيه بدون معاينة.

واعتمدت اللجنة العامة لتأمينات الحوادث المتنوعة بالاتحاد المصرى للتأمين موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على وثيقة تأمين المسئولية المهنية لمراقبى الحسابات .

وقال الاتحاد فى بيان له إن الوثيقة تغطى المسئولية المهنية لمراقبي الحسابات الذي تختاره الجمعية العامة للشركة من بين المقيدين في سجل قيد مراقبي الحسابات بالهيئة العامة للرقابة المالية والذي يتولى مراجعة حسابات الشركة وإعداد تقرير للقوائم المالية التي تلتزم الشركات الخاضعة لرقابة الهيئة بتقديمه بصورة سنوية.

ووفقا للاتحاد، تلتزم شركة التأمين بتعويض المؤمن له عن الآتي وفقاً لشروط وبنود واستثناءات الوثيقة وحدود المسئولية المبينة بجدول الوثيقة مثل المسئولية القانونية الناشئة عن الإخلال بالواجبات المهنية ومعايير المحاسبة المصرية ومعايير المراجعة المصرية وقانون الجهاز المركزي للمحاسبات أثناء مراجعة القوائم المالية للشركات الخاضعة لرقابة الهيئة.

كما تغطى الوثيقة ،المصاريف القضائية وسائر مصروفات الدفاع التي يتكبدها المؤمن له في الدفاع أو التفاوض بشأن تسوية أي مطالبة بشرط أن يكون التعويض مغطى وفقاً لشروط الوثيقة.

من جانبها قالت لينا طه مقرة اللجنة أنه تم إرسال نموذج الوثيقة لكافة الشركات العاملة بالسوق للاسترشاد بها.

كما قامت اللجنة بإعداد مشروع مقترح مبسط لوثيقة المسافرين المصريين للحج والعمرة بواقع قسط 600 جنيه مصري شاملة كافة الدمغات ومصاريف الإصدار.

فى سياق متصل، نوه الاتحاد إلى أن اللجنة قامت خلال العام الحالى قامت اللجنة بدراسة وإعداد الشروط الخاصة لعدة وثائق منها وثيقة تأمين المسئولية المدنية العامة ووثيقة تأمين المسئولية المدنية العامة للخدمات البترولية، ووثيقة تأمين المسئولية المدنية العامة لشركات السياحة ووثيقة تأمين المسئولية المدنية العامة لمراكز خدمة السيارات.

كما ناقشت الشروط الخاصة لحزمة من الوثائق متهة شروط خاصة بوثيقة نفوق الماشية ووثيقة نقل النقدية للسرقة بالاكراه، إضافة إلى وثيقتى خيانة الأمانة ووثيقة الحوادث الشخصية لركاب السيارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/11/1397916