منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



5.4 مليار جنيه أقساط مجموعة أليانز للتأمين فى مصر بنهاية العام المالى الماضى


قال أيمن حجازي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أليانز مصر، إن حجم الأقساط المحصلة بالمجموعة التى تضم شركة أليانز مصر لتأمينات الممتلكات وأليانز مصر لتأمينات الحياة، بلغت 5.4 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي بمعدل نمو 34%.
وأضاف حجازي على هامش المؤتمر الصحفي الذى عقدته الشركة اليوم للإعلان عن المركز المالى للعام المالى الماضى أن إجمالي استثمارات شركتي أليانز للتأمين وأليانز لتأمينات الحياة مصر ارتفعت إلى 13.5 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضي، بمعدل نمو 68%، مقارنة بالفترة المناظرة من العام المالي الأسبق.
أشار إلى أن إجمالي تعويضات المسددة لعملاء الشركتين تجاوز 2 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، فيما بلغت أرباح المجموعة 490 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضى.
وبلغ إجمالى محفظة استثمارات الشركتين 13 مليار جنيه، موزعة على حزمة من الأوعية الاستثمارية منها السندات الحكومية والوظائف والأسهم وأذون الخزانة.
فى سياق متصل، نوه حجازى إلى أن خطة الشركة خلال الفترة المقبلة ترتكز على عدة محور منها تنويع قنوات التسويق وخاصة التسويق البنكى مع البنوك المتعاقدة مع الشركة إضافة إلى التوسع الجغرافى وتطوير آليات العمل بها.
ونوه إلى اتخاذ الشركة مؤخراً ﻹجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وآثاره السلبية على الاقتصاد القومى وحماية عملائها فى ضوء توصيات اتحاد التأمين.
وحققت شركة أليانز لتأمينات الممتلكات نمواً في إجمالي الأقساط المكتتبة خلال 2020 بحوالي 29% لتبلغ نحو 1.1 مليار جنيه مقابل 884 مليون جنيه خلال عام 2019″.
وقال محمد مهران، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين- ممتلكات خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة للإعلان عن المركز المالى للعام 2019-2029 أن الأرباح المحققة بلغت قرابة 139 مليون جنيه، بنسبة زيادة 52% عن العام السابق، فيما ارتفع حجم استثمارات الشركة بنسبة 16% ليبلغ نحو 1.4 مليار جنيه مقابل 1.2 مليار جنيه في العام السابق، كما زاد إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 28% لتبلغ نحو 488 مليون جنيه مقابل 381 مليون خلال فترة المقارنة”.
أضاف أن الشركة، نجحت فى تحقق معدلات النمو رغم تداعيات جائحة كورونا، من تحقيق ربحية مشهودة والنمو بمعدلات نشاطها، وتابع: “قامت أليانز بتقديم حلول تأمينية جديدة ضد المخاطر الإلكترونية تعرف باسم Cyber Insurance لتأمين مخاطر القرصنة الإلكترونية لصالح البنوك والمؤسسات المصرفية، مع الاستمرار فى تقديم خدماتها التأمينية التقليدية مثل تأمين السيارات والتأمين الطبى والتى لاقت استحساناً من قبل العملاء وشركاء النجاح من وسطاء التأمين.”
ومن ناحية أخرى، أوضح مهران استراتيجية العمل طويلة الأجل فى الشركة، والتي ترتكز على خدمة العميل أولاً والتوسع فى التحول الرقمى، مؤكداً أن لدى أليانز مصر رصيد كبير فى هذا الشأن مسلطاً الضوء على استثماراتها الكبيرة، والتي تمكنها من الحصول عند الحاجة إلى الدعم من الشركة الأم باعتبارها من أكبر شركات التأمين على مستوى العالم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/12/1398095