منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“المجر” تعلن تسليم السكة الحديد دفعة جديدة من 1300 عربة يناير المقبل


رسلان: “ميناء الإسكندرية” يستقبل اليوم 17 عربة روسية جديدة ليصبح الإجمالى 138 عربة 

قال لوراند طماش رئيس شركة ترانسماش هولدنج المجرية خلال اجتماعه بالمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، إن الدفعة الأولى من العربات التي يتم تصنيعها بالمجر ضمن عقد 1300 عربة ستصل أول 4 عربات منها بداية يناير 2021، وتقدر تكلفة الصفقة الإجمالية بنحو مليار و50 مليون يورو.

وقالت الهيئة في بيان صادر لها: “الطرفان اتفقا على توسيع نطاق التعاون المشترك والتصنيع المحلي، واهتمام الشركات المجرية المشاركة في مشروعات السكة الحديد، الأمر الذي من شأنه نقل الخبرة المجرية للتصنيع المحلي في مصر من خلال المساهمة في انشاء مصنع الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية “نيرك”.

وعرض المهندس أشرف رسلان على الجانب المجري دراسة المشاركة في عقد الصيانة المقدم من شركة ترانسماش الروسية للاستفادة من الخبرات المجرية في هذا المجال، ولتوسيع نطاق التعاون بين الجانبين، حيث وجّه رئيس الهيئة بإخطار سفارة المجر بالقاهرة بالمناقصات الخارجية التي تكون بصدد طرحها الهيئة لإمكان الاستفادة من عروض الشركات المجرية وذلك طبقًا للإجراءات القانونية المتبعة.

وقال الجانب المجري، إن مصر كانت وستظل شريكًا استراتيجيًا لدولة المجر، مشيدين بما حققته مصر من تطوّر لافت في مجال السكك الحديدية، وكذلك في مستوى البنية التحتية للدولة بوجه عام ولقطاع النقل بوجه خاص.

وفي سياق متصل، قال رسلان إن ميناء الإسكندرية استقبل اليوم عدد 17 عربة ركاب سكة حديد جديدة مصنعة بـ “روسيا” ليصل إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن 138 عربة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/12/1398100