منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أسعار النفط تتراجع عقب خفض “الطاقة الدولية” توقعاتها للطلب العالمي خلال 2020


تراجعت أسعار النفط العالمية اليوم الخميس عقب تقرير وكالة الطاقة الدولية الذي أظهر توقعات قاتمة للطلب العالمي، ورغم آمال بأن تؤجل “أوبك+” قرار تخفيف خفض مستويات الإنتاج المقرر في بداية العام المقبل، في ظل استمرار زيادة إصابات “كورونا” التي تضغط على مستويات الطلب على الخام.

وانخفضت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم يناير بنحو 0.30% إلى 43.67 دولار للبرميل، وخسرت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم ديسمبر بنسبة 0.39% عند 41.29 دولار للبرميل.

وذكرت مصادر لوكالة “بلومبرج” أن مجموعة “أوبك+” تدرس تمديد اتفاق خفض الإنتاج لفترة تتراوح ما بين 3 أشهر إلى 6 أشهر، إذ من المقرر أن تعقد اجتماعاً في نهاية الشهر الجاري لمناقشة مستويات الإنتاج.

واتفقت “أوبك+” في وقت سابق من العام الجاري على بدء تخفيف مستويات خفض الإنتاج في يناير، إذ إنها ملتزمة بخفض الإنتاج بمقدار 7.7 مليون برميل يوميا في الوقت الحالي.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب العالمي على النفط خلال العام الحالي، مع عودة ظهور حالات الإصابة بفيروس “كوفيد-19” في أوروبا والولايات المتحدة.

وتوقعت الوكالة في تقريرها الشهري، ونقلته شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية، انكماش الطلب العالمي على النفط بمقدار 8.8 مليون برميل يوميا هذا العام، أي بانخفاض 0.4 مليون برميل مقارنة بتوقعاتها الصاردة الشهر الماضي.

كما توقعت ألا يدعم لقاح فيروس “كوفيد -19” الطلب على النفط حتى وقت طويل من العام المقبل، وعلى الرغم من أنه من السابق لأوانه معرفة كيف ومتى ستسمح اللقاحات باستئناف الحياة الطبيعية، فإن رؤيتنا الحالية لا تتوقع حدوث تأثير كبير في النصف الأول من 2021.

ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة بيانات المخزونات الأمريكية عن الأسبوع الماضي في وقت لاحق اليوم.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/12/1398334