منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مسئولون بالقطاع: “كورونا” يدفع معيدى التأمين للتشدد فى اتفاقيات العام المقبل


توقع مسئولون بشركات التأمين أن يتجه سوق إعادة التأمين إلى التشدد فى اتفاقيات الإعادة للعام المقبل 2021، وحدوث زيادة فى أسعار إعادة التأمين فى ظل الخسائر الناجمة عن كوفيد 19 والتى ألقت بظلالها على كافة المناحى الاقتصادية وليس فقط على صناعة التأمين على مستوى العالم.

أضاف المسئولون خلال ندوة إلكترونية عقدها اتحاد التأمين أمس الأربعاء تحت عنوان “أخر المستجدات فى سوق إعادة التأمين مع التركيز على سوق التأمين المصرى” أن هناك توقعات بأن تتضمن اتفاقيات العام المقبل الجديد إضافة شروطا خاصة بالأوبئة فى اتفاقيات إعادة التأمين، والشروط الخاصة بالأوبئة والجوائح، كما سيكون هناك توضيح للشروط الخاصة بالكوارث الناتجة من صنع الإنسان.

فى سياق متصل، أوصى المشاركون فى الندوة بضرورة قيام شركات التأمين بالاستعداد الجيد لتجديدات الاتفاقيات من خلال الإعداد الجيد والشامل لسجل الأخطار الخاص بالشركة ووضع كافة البيانات التى يحتاجها معيد التأمين، مع مراعاة أن تتسم تلك البيانات بالشفافية وأن تكون مصحوبة بتحليلات دقيقة لتلك البيانات، لأن ذلك سينعكس بشكل إيجابى على قرار معيد التأمين أثناء مناقشات التجديدات.

كما تطرقت الندوة أيضاً إلى ضرورة قيام شركات التأمين بالاستثمار فى بنيتها التحتية التكنولوجية، والتوسع فى الاعتماد على الوسائل والتطبيقات التكنولوجية الحديثة حتى يتسنى للشركة النجاح فى استمرار ممارسة نشاطها وإدارة فريق العمل الخاص بها عن بعد “أونلاين” إذا دعت الحاجة لذلك.

ونصح المشاركون فى الندوة كذلك، الشركات العاملة بالسوق بالاهتمام بإدارة المخاطر من خلال تعديل البيانات الخاصة بها وفقاً للتغيرات التى تحدث فى المشهد الاقتصادى بشكل عام وسوق التأمين بشكل خاص، على أن يتم تعديل تلك البيانات شهرياً أو سنوياً حسب ما يتراءى للشركة.

كما يجب على الشركات أيضاً ضرورة الحصول على تأمين إلكترونى لمواجهة أى أخطار إليكترونية لعمل الموظفين من المنزل فى ظل الظروف التى تقتضى ذلك.

فى سياق متصل، دعا المشاركون إلى دراسة الأسس الفنية لكل فروع التامين لأن ذلك سؤدى إلى الاكتتاب الفنى السليم فى هذا الفرع وكذلك سيساعد فى تقليل معدلات الخسائر الخاصة بهذا الفرع التأمينى.

شارك فى الندوة علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين وحامد محمود رئيس لجنة إعادة التأمين، كما شارك كمتحدث آدهم المؤذن العضو المنتدب لشركة هانوفر رى البحرين ومحمد قطب العضو المنتدب، رئيس الاتفاقيات والمدير الإداري والإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لشركة UIB، كما شارك بالحضور أكثر من 120 شخص من القيادات والعاملين بسوق التأمين المصرى والإقليمى والعالمى.



لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


Comments are closed.
https://www.alborsanews.com/2020/11/12/1398344