منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“حماية المستهلك” يكثف الرقابة علي عروض”الجمعة البيضاء” بالمحافظات


سمير : مخاطبة اتحاد الغرف التجارية لتوعية التجار
تحرير 27 محضرا فى محافظة واحدة  

كثف جهاز حماية المستهلك الحملات الرقابية على الأسواق والمنصات الإلكترونية التى تقدم عروض “الجمعة البيضاء ” خلال شهر نوفمبر الجارى.
قال الدكتور أحمد سمير القائم بأعمال رئيس الجهاز، إن الحملات بدأت بالفعل من الجمعة الماضية بالتنسيق مع الإدارات المعنية ومكاتب الجهاز على مستوى الجمهورية وتم تحرير27 محضرا على سبيل المثال بمحافظة واحدة، و الجهاز أصدر بالفعل تحذيرا استباقيا للمواطنين من العروض الوهمية والشراء من المنصات المحلية الموثوق منها.

أضاف سمير لـ”البورصة” أن الجهاز خاطب اتحاد الغرف التجارية لتوعية التجار والتأكيد علي الالتزام بالتخفيضات المعلنة، وتجرى متابعة المنصات الالكترونية من خلال المرصد الإعلامي لمتابعة إعلانات السوشيال ميديا والصحف والتليفزيون.
وقد حذر الجهاز كافة الموردين “المصنعين والبائعين ومقدمي الخدمات” من استخدام عروض وإعلانات خادعة للترويج عن تخفيضات وهمية لجذب المستهلكين فى ضوء ما يسمى بتخفيضات الجمعة البيضاء فى مصر والعالم العربى ، وتعرف عالمياً بتخفيضات Black Friday.

وأكد الجهاز في بيان سابق له أنه سيتصدي لمخالفات الاعلان المضلل التى قد يرتكبها بعض الموردين استغلالاً لموسم تخفيضات الجمعة البيضاء فى ضوء نص الماده (9) من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 والتى تلزم المورد والمعلن بتجنب أى سلوك خادع ينصب على عدد من العناصر منها الاعلان عن وجود تخفيضات على السعر على خلاف الحقيقة بما يؤدى الى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل لدى المستهلك وقوعه فى خلط أو غلط ، مشدداً على ان عقوبة الإعلان المضلل تصل إلى الغرامة بمبلغ لا يقل عن 50 الف جنيه ولا يتجاوز 2مليون جنيه .

وطالب رئيس الجهاز، جموع المستهلكين الاعتماد على المنصات الرسمية للشركات والمعلنين فى محاولات الشراء باعتبارها مصادر موثوقة تمارس نشاطها بصورة رسمية ولها مقار ثابتة ، والابتعاد عن الصفحات غير المعلومة والتى تتخذ من وسائل التواصل الاجتماعى منفذا لعرض منتجات مقلدة وتفتقر لمواصفات الجودة المطلوبة ويتعذر فى معظم الأحيان الوصول إليها بالشكوى لعدم وجود مقار ثابتة أو تصاريح وتراخيص بمزاولة النشاط تمكن الجهاز من اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها فى حالة التعدى على حقوق المستهلكين .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/14/1398597