منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





طارق سيف أميناً عاماً للاتحاد المصرى للتأمين


وافق مجلس إدارة الاتحاد المصرى للتأمين خلال اجتماعه أمس على اختيار الدكتور طارق سيف أمينا عام للاتحاد خلفا لوفاء محمود الأمين العام الحالى.

وقام الاتحاد بفتح باب الترشح لمنصب الأمين العام فى شهر أغسطس الماضى وتلقى 21 طلب ترشح لهذا المنصب وتم عمل ملخص لكل سيرة ذاتيه، واختار أعضاء مجلس الإدارة منها خمسة مرشحين.

وعرض المرشحون رؤيتهم لتطوير العمل بالاتحاد المصرى للتأمين حيث تم اختبار مرشحين فقط وهما الدكتور طارق سيف وعزة جابر نائب المدير التنفيذى للاتحاد.

ونشرت “البورصة” مؤخرا قائمة المرشحين الخمسة، والتى ضمت كل من طارق سيف العضو المنتدب لشركة الأهلى للوساطة وعزة جابر نائب المدير التنفيذى للاتحاد وأشرف اسماعيل الأمين العام المساعد للاتحاد، ومحمد إمام من “المصرية لإعادة التأمين” سابقا وهاني عمارة بشركة جى إل سى للاستشارات.

يذكر أن الأمين العام الجديد حاصل على زمالة معهد التأمين القانونى بلندن ودرجة الدكتواره من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

وكان قد تولى منصب رئيس قطاع التأمينات التجارية بشركة اليانز للتأمين – مصر لمدة 3 سنوات بالإضافة إلى منصب مدير التأمين البحرى والأخطار الدولية بشركة أليانز أيضا لمدة 3 سنوات كما تولى مناصب متعددة بشركة AIG والشركة الفرعونية للتأمين.

كما تولى سيف منصب مساعد العضو المنتدب للشئون الفنية والإنتاج والفروع بشركة وثاق للتأمين التكافلى – مصر، وعمل بمجالات التدريب والاستشارات بمنطقة الخليج.

يذكر أن الاتحاد قد أعلن خلال أغسطس الماضى عن خلو منصب، الأمين العام، اعتبارًا من 1 ديسمبر 2020، وحاجته لتعيين أمينًا.

واشترط الاتحاد توافر 12 شرطًا في المتقدمين للحصول علي هذه الوظيفة للجنسين، منها أن لا تقل الخبرة عن 15 عامًا في مجال العمل بسوق التأمين، وأن يتوافر لديه مهارات الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات وإدارة نظم المعلومات.

كما تضمنت الشروط التي طلب اتحاد التأمين، توافرها في الأمين العام الجديد، أن تكون لديه مهارات التطوير وتنمية العاملين والابتكار، ووضع خطط النمو بالأنشطة المختلفة للاتحاد، إضافة إلى إلمامه بمجال الاستثمار، وتحقيق أفضل العوائد على المحفظة الاستثمارية، علاوة على الخبرات الفنية في مجال التأمين بصفة عامة، وأخرى في الشئون المالية ومجالات الاكتتاب في التأمين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/16/1399071