منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





استحواذ “إنديفور” على “تيرانجا” مقابل 1.86 مليار دولار يعيد تشكيل قطاع الذهب


اتفقت شركة “إنديفور” للتعدين، منتج الذهب الذي يعد الملياردير المصري نجيب ساويرس مساهما فيها، على الاستحواذ على شركة “تيرانجا جولد كورب”، في أحدث صفقة بقيمة 1.86 مليار دولار، تستهدف من خلالها الشركة إعادة تشكيل القطاع.

وأشارت وكالة أنباء “بلومبرج” إلى أن الشركة المندمجة ستنتج نحو 1.5 مليون أوقية من الذهب سنويا عبر غرب أفريقيا، مما يجعلها واحدة من أكبر 10 منتجين.
وأوضحت أن المساهمين الحاليين في شركتي “إنديفور” و”تيرانجا” سوف يمتلكون ما يقرب من 66% و 34% على التوالي من قيمة الشركة المندمجة.
ومن المتوقع إنهاء تلك الصفقة في الربع الأول من عام 2021.
وتخطط الشركة الجديدة أيضا لإدراج أسهمها في بورصة لندن، وهو ما يعتبر هدفا طويل الأجل بالنسبة للرئيس التنفيذي لـ”إنديفور”، سيباستيان دي مونتيسوس، هذا فضلا عن أنها تسعى لتصبح مؤهلة للانضمام إلى مؤشر “فوتسي 100”.
أعلنت “إنديفور”، الأسبوع الماضي، إنها تناقش صفقة اندماج متساوية مع شركة “تيرانجا”، حيث تقدم “إنديفور”- بموجب تلك الصفقة- علاوة بنسبة 5.1% على سعر إغلاق أسهم “تيرانجا” يوم الجمعة، وتقدر قيمة أسهمها بذلك بمقدار 2.44 مليار دولار كندي “أي 1.86 مليار دولار أمريكي”، وفقا لحسابات “بلومبرج”.
وقال دي مونتيسوس، في بيان صدر يوم الأثنين: “سيصبح الكيان المدمج منتجا كبيرا جديدا للذهب، وسيتمتع بملف تعريفي محسن لأسواق رأس المال، وسيكون مدعوما بميزانية عمومية جيدة وتدفقات نقدية قوية تدعم بدورها توزيعات الأرباح مستدامة”.

والجدير بالذكر أن الصفقة الناجحة ستساهم في مد عملية التحول التي قادتها “إنديفور” لأعوام طويلة، حيث استبدلت المناجم عالية التكلفة بمشروعين رئيسيين جديدين يعملان على إنتاج المزيد من الذهب وسيعملان لفترات زمنية أطول، كما أن “تيرانجا” لديها أصول في السنغال وبوركينا فاسو وساحل العاج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/16/1399191