منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




القاضى: «برايم القابضة» تغلبت على جميع التحديات التى واجهت الأسواق خلال 25 عاماً


قال شيرين القاضي، رئيس مجلس إدارة شركة برايم القابضة، إن الشركة استطاعت التغلب على جميع التحديات التي واجهت الأسواق منذ تأسيسها مطلع التسعينيات، بما في ذلك الأزمات المالية العالمية والثورات ومؤخرا جائحة كورونا، مؤكداً أن ذلك لم يجعل الشركة تتنازل عن تميزها.

وأضاف القاضي بكلمته خلال الاحتفال بمرور 25 عاماً على تأسيس «برايم القابضة »، أن الشركة تحولت من مكتب استشاري لبرنامج الخصخصة إلى بنك استثماري رائد فى السوق المصرى.

وحضر الاحتفال قيادات الشركة وشركاتها التابعة، حيث تم إطلاق شعار جديد للشركة “لوجو”، وأوضحت الشركة أنه يمثل تطوراً عن سابقتها بمظهر أكثر حداثة يتناسب مع مستجدات العصر.وأشار إلى أن الشركة دخلت مؤخرا في مجال التكنولوجيا المالية، من خلال شركة «برايم فينتك»، بجانب 5 شركات تابعة أخرى بمجالات بنوك الاستثمار وإدارة الأصول، وتداول الأوراق المالية، وبحوث الاستثمار، والاستثمار المباشر، وإدارة الصناديق.

يُذكر أن «برايم القابضة للاستثمارات المالية»، استحوذت مؤخرًا من خلال شركتها التابعة «برايم كابيتال» على شركة «باراديم للاستشارات المالية» فى إطار خطتها للتوسع فى مجال الأنشطة المالية غير المصرفية، وإضافة المزيد من الأذرع.

وأوضح القاضي استهداف الشركة عودة السهم إلى مؤشر البورصة المصرية الرئيسى خلال الفترة المقبلة مع ارتفاع مؤشر السيولة تدريجياً.

وارتفع حجم التداول اليومى على سهم الشركة من 50 ألف سهم يوميًا إلى ما يقرب من 3 ملايين سهم يوميًا خلال الستة أشهر الأخيرة، ولفت إلى أن الشركة قامت بتنفيذ عمليتين لشركة «أمريكانا» وبيع شركتيها «النشا والجلوكوز»، وكذلك شركة « الدولية للدخان» لصالح «شركة الصعيدى» مؤخرًا.

ويشار إلى أن برايم القابضة للاستثمارات المالية قامت بإدارة عملية استحواذ مهمة ومحورية فى سوق صناعة التبغ بمصر، وذلك من خلال تنفيذ عملية استحواذ شركة الصعيدى لصناعة وتجارة الدخان على 100% من شركة الدولية للدخان، المالكة للعلامة التجارية «الحناوى للدخان والمعسل»، والتى تملك مجموعة أمريكانا مصر أغلبية أسهمها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/17/1399524