منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



وزير المالية: مستعدون لزيادة مخصصات دعم الصادرات لتلبية مبادرة السداد الفورى


قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الوزارة ليس لديها مانع لزيادة مخصصات دعم الصادرات لتلبية مبادرة السداد الفوري للشركات بصندوق دعم الصادرات.

ورصدت موازنة العام المالي الحالي مخصصات لسداد دعم الصادرات بقيمة 7 مليارات جنيه، وأضاف معيط في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الإعلان عن التطبيق الإلزامي للفاتورة الإلكترونية بالمرحلة الأولى لعدد 134 شركة سنمول السداد بطريقة أو بأخرى على حد تعبيره.

وأشار إلى أن عدد شركات دعم الصادرات التي تقدمت حتى الآن إلى مبادرة السداد الفوري بلغ 700 شركة وأنه حال تقدم جميع شركات صندوق دعم الصادرات إلى المبادرة سيصبح إجمالي المستحقات 25 مليار جنيه.

وحددت وزارة المالية شروط الانضمام لمبادرة السداد النقدى الفورى لكل مستحقات المساندة التصديرية المتأخرة والشروط التي يجب أن تتوافر فيمن سينضم للمبادرة الجديدة.

وقدمت الوزارة المالية مبادرة السداد الفوري لمتأخرات دعم الصادرات عن السنوات الماضية لدى صندوق تنمية الصادرات دفعة واحدة قبل نهاية العام بخصم 15% بدلاً من جدولتها على 4 أو 5 سنوات.

وحددت وزارة المالية أماكن الصرف لمن يتوافر لديهم الشروط من شركات التصدير المختلفة من أحد البنوك التى تضم البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة وبنك تنمية الصادرات.

كما اتفقت مع البنوك المشاركة بمبادرة السداد الفورى لمتأخرات دعم الصادرات وهى الأهلى ومصر والقاهرة وتنمية الصادرات على الحصول على 7.5% من المبلغ الإجمالى المستحق للشركات الراغبة فى التحصيل الفورى لمستحقاتها المتأخرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/17/1399588