منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



استرازينيكا: الإعلان عن نتائج “لقاح كورونا” مع أكسفورد خلال أسبوع


الوردانى: خطة لطرح 15 دواء لعلاج السرطان خلال 3 سنوات

تعتزم شركة استرازينيكا للأدوية الإعلان عن نتائج وبيانات اختبارات وتجارب لقاح كورونا بالتعاون مع جامعة اكسفورد وذلك خلال أسبوع.

وقال حاتم الورداني الرئيس التنفيذي لشركة استرازينيكا مصر أن الشركة العالمية والجامعة يسيران بخطوات سريعة من أجل توفير اللقاح في اقرب وقت.

أضاف الوردانى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة اليوم أنه تجارب اللقاح تتم على نحو 75 ألف مريض في عدة دول منها أمريكا وجنوب افريقيا والبرازيل وانجلترا.

ووقعت شركة أسترازينيكا مصر بروتوكول تعاون مع كل من المعهد القومي للأورام ومؤسسة صحة مصر تحت شعار ” نفسك حياة” لنشر الوعي المجتمعي عن أهمية الاكتشاف المبكر لأمراض أورام الرئة وتقديم الخدمات والحلول العلاجية والطبية.

يهدف البروتوكول إلى تسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر من خلال إطلاق حملة توعية على مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية المختلفة، وأيضاً التفاعل مع استفسارات الجمهور عبر الخط الساخن الذي سيتم تخصيصه لتقديم خدمة الاستشارات الطبية والصحية لأهمية الكشف المبكر لسرطان الرئة وتخصيص عيادات لاستقبال المرضي واجراء الكشف والفحص المبكر وتسجيل البيانات الخاصة بالنتائج مع تقديم الدعم الطبي اللازم لهم.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع احدى مراكز الاشعة الكبرى للأشعة لتوفير الاشعة المقطعية على الصدر التي تساهم فى تشخيص سرطان الرئة ابتداء من الشهر الجارى الذى يعتبر الشهر العالمى للتوعية عن سرطان الرئة.

وفى سياق متصل قال الوردانى إن استرازينيكا تخطط لطرح 15 دواء للسرطان خلال الـ 3 سنوات المقبلة.

أوضح ان الشركة لديها نحو 9 أدوية للسرطان منها (الرئة، الثدي، البروستاتا، الدن) وتستهدف الوصول الى 25 علاجا حتى 2024.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/17/1399612