منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




القاضى: «برايم فينتك» ستستحوذ على 70% من أعمال القابضة خلال 3 سنوات


ماهر: تعافى سوق المال من كورونا سينعكس على أنشطة برايم التقليدية العام المقبل

عريان: «اندورس» ستغير طريقة العمل بالقطاع المالى غير المصرفى قريباً

تستهدف شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، التحول لبنك استثمارى يقدم كافة الخدمات المالية خلال السنوات الثلاثة المقبلة، عبر إطلاق عدد من الشركات التابعة فى الأنشطة المالية المختلفة.

قال شيرين القاضي، رئيس مجلس إدارة شركة برايم القابضة، إن نتائج أعمال القابضة ستتأثر خلال الفترة المقبلة بتدشين أنشطة جديدة وذلك لمدة 3 سنوات على أقصى تقدير، ثم يبدأ التحول الايجابي، مع نجاحها تدريجياً ثم طرحها بالبورصة مثلما حدث مع نموذج برايم القابضة.

وأضاف القاضي، ردا على تساؤلات «البورصة» خلال الاحتفال بمرور 25 عاماً على تأسيس «برايم القابضة»، أن ذراع برايم للخدمات المالية غير المصرفية «برايم فينتك « ستستحوذ على نحو 70% من اعمال الشركة القابضة خلال 3 سنوات، موضحا أن الشركة تستهدف الاعتماد على عدد كبير من عملائها الحاليين فى الانشطة المتنوعة التى ستعمل بها، مشيرا إلى أن القابضة تعمل على زيادة رأسمالها الفترة المقبلة.

حققت «برايم القابضة» خسائر بلغت 17.08 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية فى سبتمبر 2020، مقابل أرباح بلغت 4.29 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 58.69 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 55.04 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وحضر الإحتفال قيادات الشركة وشركاتها التابعة، حيث تم إطلاق شعار جديد للشركة «لوجو» وأوضحت الشركة أنه يمثل تطوراً عن سابقتها بمظهر أكثر حداثة يتناسب مع مستجدات العصر.

وأشار القاضى إلى أن الشركة دخلت مؤخرا فى مجال التكنولوجيا المالية، من خلال شركة «برايم فينتك»، بجانب 5 شركات تابعة أخرى بمجالات بنوك الاستثمار وإدارة الأصول، وتداول الأوراق المالية، وبحوث الاستثمار، والاستثمار المباشر، وإدارة الصناديق.

وقال محمد ماهر، نائب رئيس مجلس إدارة شركة برايم القابضة، والرئيس التنفيذي، إن تعافى الاقتصاد المصرى وسوق المال على وجه الخصوص من آثار جائحة كورونا سينعكس إيجابا على أنشطة الشركة التقليدية وتحديدا إدارة الطروحات والاكتتابات التى ستكون الشركة مشاركة فيها.

وأكد أن سياسات التيسير النقدى التى يتبعها البنك المركزى حالياً ستنعكس إيجابا على أداء السوق المصرى بالفترة المقبلة وبرنامج الطروحات الذى سيبدأ بشركة اى فاينانس الربع الأول من العام المقبل.

وأضاف ماهر أن تغيير العلامة التجارية للشركة تحديث لمظهرها وشعارها لتمثيل أعمالها المتطورة، وتحرك الشركة للأمام دائما.

واوضحت ميرفت عريان، الرئيس التنفيذى لشركة برايم فينتك التابعة لبرايم القابضة، أن الشركة قدمت عبر شركة «اندورس» التابعة لها لأول مرة فى مصر 3 خدمات متنوعة من خلال شركة واحدة فقط حيث تقدم خدمات التأجير التمويلي، والتخصيم والتمويل الاستهلاكى.

وأوضحت عريان أن “اندورس” تستهدف شريحتين فى السوق المصرية، هما الشركات والافراد، وانها ستقدم خدماتها بصورة مميزة وغير تقليدية بأعلى قدر من المرونة، دون الالتزام او التقيد بقوالب ثابتة يتم تقديمها لجميع العملاء من قبل “خبراء متخصصين».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/18/1399651