منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“إن آى كابيتال” توقع اتفاقية مع “عودة” للاستحواذ على “عربية أون لاين”


أعلنت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى توقيع اتفاقية بين شركة «إن آى كابيتال»، الذراع الاستثمارية لبنك الاستثمار القومي، وبنك عوده لبنان للاستحواذ على شركة عربية أون لاين للوساطة فى الأوراق المالية التابعة له فى مصر، بعد الانتهاء من إجراءات الفحص النافى للجهالة.

وأوضحت السعيد، أن الصفقة تعد خطوة مهمة فى مسيرة عربية أون لاين، نظراً للدور الذى ستقوم به إن آى كابيتال فى دعم توسعات الشركة من خلال تقديم خدمات السمسرة فى الأوراق المالية للأفراد والمؤسسات، مؤكدة أن توقيع الاتفاقية يأتى استكمالاً للدور التنموى الذى تقوم به الشركة بما يتسق مع رؤية الدولة وأولوياتها فى تحقيق الشمول المالى والتنمية المستدامة.

وأضافت أن «إن آى كابيتال» تلعب دورًا مهمًا لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادى منذ تأسيسها وأن صفقة الاستحواذ على «عربية أون لاين» ستحدث قفزة نوعية فى مساعى الشركة نحو تنمية الاستثمار فى البورصة المصرية بما لديها من خبرات ومقومات تمكنها من القيام بهذا الدور بنجاح.

وقال محمود منتصر، الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار القومى ورئيس مجلس إدارة إن آى كابيتال على الصفقة: «نحن سعداء بتوقيع اتفاقية الاستحواذ على «عربية أون لاين»، الشركة الرائدة فى مجال الوساطة فى الأوراق المالية للأفراد، ما من شأنه أن يعزز جهود «إن آى كابيتال» فى تحقيق الشمول المالي، وإضافة نشاط جديد لخدمة عملاء المؤسسات».

ومن جانبه، صرح محمد متولي، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة، بأن آى كابيتال قائلاً: «يأتى توقيع صفقة الاستحواذ على «عربية أون لاين» تتويجاً لمجهودات استمرت قرابة عام كامل وسعى الشركة للتوسع فى أنشطتها المختلفة لخدمة عملائها من المؤسسات و الأفراد والاستمرار فى ترويج الاستثمار فى أسواق المال المصرية».

يشار إلى أن شركة «عربية أون لاين» تأسست عام 2006 لتحصل على أول رخصة تداول عبر الإنترنت (تداول إلكتروني) فى مصر، وتعد الشركة الرائدة فى هذا المجال، وأصبحت خلال 14 عاماً من أبرز وأقوى الشركات فى قطاع الأفراد، لم ينحصر نشاط الشركة على التداول الإلكترونى فقط بل استطاعت الدخول فى التداول التقليدى وحصلت على حصة سوقية جيدة.

اعتمدت «عربية أون لاين» فى نجاحها على مجهودات كوادرها البشرية من ذوى الكفاءة والخبرة بهدف تحقيق نتائج أفضل والوصول بالشركة إلى مكانة مرموقة بين منافسيها، بالإضافة إلى مجهودات فروع الشركة والقائمين عليها، حيث يمثل الدخل من عملائهم نسبة تصل إلى 50% من إجمالى دخل الشركة.

الجدير بالذكر، أن الشركة لديها 13 فرعاً فى القاهرة والجيزة والدلتا والقناة والصعيد، منها 4 فروع تنفيذية و9 فروع تسويقية.

ونتاج ذلك كان تصدر شركة عربية أون لاين للمركز الرابع من حيث قيم تداول الأفراد من بداية عام 2020 بحصة سوقية بلغت 4.80% والمركز التاسع فى الترتيب العام عن نفس الفترة بقيم تداول تعدت الـ 13 مليار جنيه.

وكشفت مصادر قريبة الصلة لـ”البورصة»، أن إتمام الصفقة بشكل رسمى سيكون خلال شهر ديسمبر المقبل، حيث لم تنته دراسة القيمة العادلة للشركة حتى ومازالت تحت الدراسة. 

ومثل المشترى فى الصفقة مكتب عبدالشهيد للمحاماة والاستشارات القانونية كمستشار قانوني للصفقة وتولى أعمال الفحص النافي للجهالة المالي والضريبي مكتب المحاسبة مازارز مصطفي شوقي فيما تولى مكتب ارنست اند يونغ أعمال الفحص النافي للجهالة لشبكة المعلومات والتداول الإلكترونية.

وقد مثل البائع في الصفقة Broadgate Advisers كمستشار مالي ومكتب ذو الفقار وشركاها للاستشارات القانونية والمحاماة كمستشار قانوني.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/18/1399977