منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“الزراعة” تطلق “مهرجان العسل”


مشاركة من 100 شركة مصرية وعربية 

افتتح الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، والدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، والدكتور أحمد عبدالمجيد مدير معهد وقاية النباتات مهرجان العسل المصري، في دورته الثانية، بمشاركة 100 شركة مصرية وعربية.
وقال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، إن قطاع تربية النحل وإنتاج العسل يعمل على زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية ورفع جودتها فضلاً عن المزايا المتعددة لإنتاج العسل ودوره فى توفير فرص كبيرة فى عملية القيمة المضافة لعسل النحل.
أشار سليمان إلى أن مركز البحوث الزراعية يعمل على تنفيذ بحوث تطبيقية لحل مشكلات تربية النحل تخدم قطاع النحالين وتحقق قيمة اقتصادية كبيرة من تربية وإنتاج عسل النحل أو المنتجات المتعددة لنحل العسل.
وقال فتحي بحيري رئيس اتحاد النحالين العرب، إن مهرجان العسل احتل موقعاً مميزاً على خريطة المحافل الدولية في مجال العسل ومنتجات النحل سواء على المستوى التنظيمي أو المشاركة الواسعة من الشركات على المستويين المحلي والعربي على حد سواء هذا إلى جانب التفاعل الشعبى والإقبال الجماهيرى.
أشار بحيرى، إلى أن أهداف المهرجان فى دورته الثانية تتمثل في تقديم كل الدعم والحماية للنحالين وذلك إيماناً من الاتحاد بأهمية عسل النحل للإنسان كغذاء متكامل ذو خواص علاجية والذي ظهر دوره بشكل فعال في الآونة الأخيرة كواحد من أهم طرق تعزيز المناعة التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لدعم الجسم ضد فيروس كورونا.
أضاف أن المهرجان هذا العام يعقد تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة البيئة ومجلس الوحدة الاقتصادية، مؤكداً أن مهرجان العام الحالي يعمل على الوصول إلى مستوى أعلى من التطوير؛ ليكون محفلاً يفخر به جميع النحالين المصريين والعرب ومنافساً لجميع مهرجانات العسل العالمية.
كما يتضمن المهرجان ورش عمل وتدريبات يومية، للنهوض بصناعة العسل في مصر، فضلاً عن فقرات فنية ومسابقات ترفيهية تثقيفية ذات جوائز.
ويتضمن المهرجان حلقات نقاشية لأهم ما يواجه النحالين من مشكلات وعرض أنسب الحلول وآليات تنفيذها لدعم هذه الصناعة الحيوية، وزيادة الصادرات.
وطالب محمد جمال، رئيس مجلس إدارة شركة ست الحسن، أحد العارضين المشاركين بالمعرض أن يتم إقامة المعرض 4 مرات سنوياً، على غرار معرض تراثنا، للترويج للمنتجات الجديدة وتعريف المستهلك المصرى بها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/18/1399989