منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير الكهرباء: خطة للتوسع فى تنفيذ محطات النقل والتوزيع


قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن الوزارة تعمل على تنفيذ خطة للتوسع فى إنشاء محطات النقل والتوزيع بهدف تقليل انقطاعات الكهرباء.

واضاف شاكر خلال مشاركته بمؤتمر الطاقه والتنمية المستدامة الذى يعقد بمعهد التخطيط القومى أن الخطة تتضمن إنشاء 47 مركز تحكم تنفذ على 5 مراحل.

وأشار شاكر الى أن الوزارة تعمل على اضافة محطات محولات بقدرة 40 ألف ميجا وات مما يشكل تطورا هائلا فى تطوير شبكات الجهد الفائق.

كما تتفاوض وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مع احدى الشركات الصينية لتوليد الكهرباء عبر المحطات المائية من خلال استخدام تكنولوجيا الضخ والتخزين بقدرة استيعابية 2400 ميجا وات بتكلفه استثمارية 2.7 مليار دولار.

وأشار إلى أن الشركة الصينية ستتولى توفير جميع مصادر التمويل اللازمة للمشروع كما يجرى تحديد أماكن أخرى بالأقصر وارمنت لنفس الغرض.

واضاف شاكر أن مشروع انتاج الطاقة الكهربائية عبر استخدام الطاقة النووية من محطات الضبعة سيدخل حيز الإنتاج بحلول 2027-2028 لعدد 4 وحدات انتاج بقدرة 8800 ميجا وات.

وذكر أن الوزارة تتفاوض حاليا على مشروعات لإنتاج الكهرباء تصل إلى 2400 ميجا وات بحيث يتم إلانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات خلال 2022 الأمر الذى سيساهم فى زيادة إجمالى القدرات المركبة الى 6828 ميجا وات.

وقال إن اتخاذ سياسات اصلاحية لقطاع الطاقة ساهمت فى القضاء نهائيا على أزمة انقطاع الكهرباء عبر تنفيذ اكبر مشروع للطاقة الشمسية  بقدرة 1465 ميجا وات باستثمارات بلغت قيمتها 2 مليار دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/21/1400501