منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الرئيس التنفيذى: “اتصالات مصر” تعتمد استراتيجية توسعية لتعزيز استثماراتها فى الخدمات الرقمية


5 مليارات جنيه استثمارات تطوير وتحديث الشبكة فى 2021

قال حازم متولي الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر فى حوار لـ”البورصة ” إن تكنولوجيا الجيل الرابع ساهمت فى استيعاب الطلب للخدمات الإلكترونية خلال أزمة “كورونا”.

وأوضح أن خدمات الجيل الرابع حققت نجاحاً ملحوظاً منذ تطبيقها في مصر وأحدثت طفرة في مجال نقل البيانات بعدما تضاعفت سرعات الإنترنت بدرجة كبيرةمما ساهم في جذب ملايين العملاء الجدد وساهمت خدمات الجيل الرابع في رفع إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 18% مقارنة خلال نفس الفترة من العام الماضي، وحتى الآن لم يصل السوق المصري إلى مرحلة الاستخدام الكامل لسرعات خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات.

قال متولي إن اتصالات تستثمر بقوة في السوق المصري لثقتها الكبيرة في الاقتصاد المصري ورؤيتها لهذا السوق الواعد ولذلك نحرص على المشاركة في مشروعات الدولة التنموية ودعم خطط الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي الذي تستهدف تحقيقه بشكل متكامل، وينعكس ذلك من خلال فوزنا بمناقصة مركز إدارة العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات وصلت إلى نحو 20 مليون دولار،بعد منافسة قوية مع شركات المحمول الأخرى لتوفير وتقديم الخدمات التكنولوجية والدعم الفني داخل العاصمة الإدارية الجديدة وتوريد وتركيب حلول متكاملة لتحويل خدمات المدينة لخدمات مميكنة وذكية إلى جانب إنشاء مركز الإدارة والتحكم.

ووفقا للرئيس التنفيذي تستهدف اتصالات مصر ضخ استثمارات في العام المقبل 2021 بنحو 5 مليارات جنيه للاستمرار في تحسين وتطوير خدماتنا ودعم الاستثمار في قطاع نقل البيانات والتقنيات المستقبلية مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، ولدينا تخطيط طويل الأمد للاستثمارات .

وقال إن خدمات الجيل الرابع ساهمات في استيعاب الطلب والاستخدام الكثيف للخدمات الإلكترونية خلال أزمة كورونا ونحن في اتصالات نمتلك أحدث وأقوى شبكة في مصر بأحدث تكنولوجيا.

وذكر أن ذلك مكن الشركة من التحول لخدمات الجيل الرابع بكفاءة وقد أحدثت طفرة في خدمات نقل البيانات في مصر، كما نعمل دائماً على تحسين مستوى خدمة نقل البيانات حيث تمت مضاعفة سرعات الإنترنت 3 مرات عما كانت قبل إطلاق الجيل الرابع، وأصبحت اتصالات مصر قادرة على استيعاب أي نمو في عدد عملاء الشبكة الرابعة للمحمول.

وأكد أن تكنولوجيا الجيل الرابع تتمتع بفرص نمو عالية خلال الفترة المقبلة حيث يعتمد أكثر من 50% من عملائنا المستخدمين لخدمات نقل البيانات على تكنولوجيا الجيل الرابع.

تمتلك اتصالات مصر حاليا أكثر من 8000 محطة للشبكة على مستوى الجمهورية من بينهم مايقرب من 6000 محطة تدعم الجيل الرابع والتي تمثل 75% من إجمالي عدد المحطات.

وحصلت اتصالات مصر على ترددات جديدة في الحيز الترددي 2600 ميجا هرتز بتقنية TDD بنظام حق الانتفاع لمدة عشر سنوات، بمقابل 325 مليون دولار أي ما يعادل 5.2 مليار جنيه من الجهاز القومي للاتصالات من المتوقع أن تساهم في تأكيد الشركة لمكانتها ضمن سعيها لتحسين وتطوير شبكتنا بالاعتماد على أحدث الإمكانيات والأجهزة المتاحة في أسواق التكنولوجيا والاتصالات العالمية.

ومن المقرر أن تسد قيمة الترددات بواقع نصف المبلغ، أي 162.5 مليون دولار بالدولار الأمريكي فور إتاحة الترددات والباقي بالجنيه المصري على سنتين، طبقاً لشروط المزايدة التي أعلنها جهاز تنظيم الاتصالات وبذلك تتجاوز حجم استثماراتنا في السوق المصري 55 مليار جنيه على مدار 13 عاماً.

وذكر متولي أن الشركة لديها محفظة استثمارية ضخمة في السوق المصري , كما ندرس كافة الطرق التمويلية التي تؤهلنا لريادة السوق وتحقيق أعلي عائد من الاستثمار.

عن تداعيات فيروس كورونا قال إن الجائحة أثرت على العالم بأكمله إلا أن الحكومة المصرية تعاملت مع الأزمة باحترافية شديدة عبر حزمة القرارات والإجراءات الاحترازية التي انعكست إيجابياً على الاقتصاد المصري، ومن جانبنا في اتصالات مصرولأننا نضع احتياجات عملائنا في مقدمة أولوياتنا.

وتم إطلاق حزمة من الإجراءات الاحترازية والخدمات التي تضمن عدم الاختلاط تجنباً للإصابة بالفيروس حيث قمنا بطرح العديد من الخدمات والتطبيقات التي تطور من تجربة العملاء وتجعلهم يقومون بالعديد من الخدمات من هواتفهم دون الحاجة لزيارة الفروع أو التحدث إلى ممثلي خدمة العملاء

وذكر أن أبرز ما قدمته الشركة لعملاءها خلال تلك الفترة هي تطبيق اتصالات كاش لتحويل الأموال والصرف والإيداع ودفع الفواتير والشراء عبر الإنترنت بطريقة سهلة وسريعة وآمنة، وتطبيق ماي اتصالات الذي يمكن العملاء من الشحن ودفع الفواتير والحصول على المعلومات الخاصة بهم والعروض وغيرها، وتطبيق اتصالات للأعمال والنظام الجديد B-Ahead لمساعدة أصحاب الشركات الصغيرة والناشئة في متابعة أعمالهم من المنزل تماشياً مع سياسة الدولة في التقليل من التجمعات البشرية.

ولتسهيل فترة الحجر المنزلي على العملاء وخاصة مع حلول شهر رمضان ، قمنا بتقديم مجموعة من الخدمات الترفيهية المختلفة لتشجيع الناس على البقاء في المنازل وتسهيل فترة الحجر المنزلي، لعل أبرزها إطلاق منصة اتصالات TV والتي تُقدم 109 قنوات تلفزيونية لعملاء اتصالات بشكل مجاني بالكامل لمدة شهر.

كما تم تقديم مجموعة من الفيديوهات الرياضية يقدمها على مظهر ليتمكن عملاء اتصالات من ممارسة الرياضة من المنزل، كذلك قدمت اتصالات ميوزك حفلة اونلاين من تقديم الفنان المميز حميد الشاعري والتي لاقت إقبال الجمهور.

قال إن أزمة كورونا أدت إلى تغيير أولويات المستهلك ولكن كان لها جوانب إيجابية كبيرة على تكنولوجيا الاتصالات في مصر حيث ساهمت في تسريع وتيرة تطبيق خطط الحكومة للتحول الرقمي، وأقبل عدد كبير من المواطنين على سداد المستحقات المالية عبر وسائل الدفع الإلكتروني حيث ارتفعت عمليات الدفع الإلكتروني خلال كورونا بشكل غير مسبوق، وتم رفع كفاءة شبكة الإنترنت مما ساهم في استيعاب الاستخدام الكثيف خلال الأزمة.

وقال إن أزمة كورونا خلقت فرص جديدة لنمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والدليل على ذلك ارتفاع عمليات الدفع الإلكتروني خلال كورونا بشكل غير مسبوق.

تابع أن اتصالات مصر، تتبني استراتيجية توسعية خلال الفترة المقبلة تعتمد على تعزيز استثماراتها في السوق لتقديم مجموعة من الخدمات الرقمية المتكاملة للأفراد والشركات تتلائم مع التغيرات الاستهلاكية المتزايدة للعملاء في الطلب على التكنولوجيا وخدمات البيانات والاتصالات، في ظل التغيرات التي فرضتها جائحة كورونا، كما تستهدف اتصالات لعب دور مؤثر في التحول الرقمي الذي يمثل أحد المحاور الرئيسية لدفع طاقة الدولة الإنتاجية.

قال إن اتصالات تقوم بالمساهمة في الكثير من المبادرات التي تهدف إلى تطوير قطاعي الصحة والتعليم، مقدمة كافة إمكانياتها، وذلك باستخدام الوسائل الفنية والتكنولوجية التي توفرها الشركة لإحداث تأثير إيجابي طويل الأمد، ففي قطاع الصحة قمنا بدعم مستشفيات العزل الصحي خلال وقت كورونا.

كما تم إطلاق حملة “اطمن عليهم” بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية لتجهيز مستشفيات الحجر الصحي، وتوفير خدمات الإنترنت المجانية لمباني الحجر الصحي لتوفير وسيلة اتصال فعالة للأطقم الطبية والمرضى بذويهم خارج مستشفيات الحجر الطبي، وتطوير قطاع الصحة، وتحسين خدمات الرعاية الصحية باستخدام الإمكانيات الفنية والتكنولوجية.

وتبرعت اتصالات مصر بمبلغ 5 ملايين جنيه لتوفير 25000 وحدة من المعدات الوقائية للأطباء والمستشفيات بالتعاون مع الغرفة التجارية الأمريكية واليونيسف.

كما قامت اتصالات مصر بدعم التعليم عن بُعد خلال أوقات كورونا حيث تم دعم المواطنين للحصول على أفضل جودة وتوفير وزيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة باشتراكات الإنترنت المنزلي بنسبة 20% بهدف إتاحة التعليم عن بُعد والخدمات الأساسية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: اتصالات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/22/1400490