منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





900 مليون جنيه حصيلة أقساط “المصرية للتأمين التكافلى – ممتلكات” نهاية يونيو الماضى


“علما” لـ”البورصة”: الفروع تستحوذ على 35% من إجمالى المحفظة.. و1.9 مليار استثمارات الشركة

تعتزم الشركة المصرية للتأمين التكافلى – ممتلكات ومسئوليات، تنفيذ خطة من عدة محاور لاستكمال النمو بنشاط الشركة فى تأمينات الممتلكات التكافلية.

وقال حسام علما العضو المنتدب الجديد للشركة، إن الخطة ترتكز على تنويع وتوازن الاكتتاب فى الفروع التأمينية المختلفة، وتطوير الفروع الجغرافية الحالية، فضلاً عن تعزيز البنية التكنولوجية المستخدمة بالشركة وتطويرها واستقطاب كفاءات إدارية جديدة.

أضاف علما، أن محفظة الأقساط المحققة بالشركة بنهاية العام المالى الماضى بلغت نحو 900 مليون جنيه، فيما تستهدف خطة النمو بالشركة الوصول بها إلى مليار جنيه خلال المالى الحالى.

وذكر أن محفظة استثمارات الشركة حاليا بلغت نحو 1.9 مليار جنيه، يتم استثمارها فى قنوات استثمارية متفقة مع قرارات لجنة الرقابة الشرعية بالشركة وفقا لما ينص عليه نظام التأمين التكافلى.

أضاف أنه من المقرر أن تشهد الأسابيع المقبلة انعقاد مجلس إدارة الشركة لاعتماد المركز المالى للشركة للعام المالى المنتهى فى يونيو الماضى، وتحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية للشركة.

واستبعد علما زيادة رأسمال الشركة خلال العام المالى الحالى، ومن المقرر النظر فى ضخ زيادات جديدة خلال العام المالى المقبل بما يحقق مستهدفات النمو بالشركة وتوجهاتها خلال السنوات المقبلة.

ويبلغ رأس المال المدفوع للشركة 230 مليون جنيه، ويضم هيكل المساهمين الحالى مؤسسات اقتصادية قوية تشمل كلاً من بنك فيصل الإسلامى بحصة 32.75% والمصرف العربى الدولى 9.5% ومجموعة الخليج للتأمين 8.75% وبنك مصر إيران للتنمية 8.25% وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية «SAIB» بحصة 8.25% وشركة كامكو 8.25% وبنك البركة- مصر بحصة 8.25% وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر 8% وشركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين 8%.

وبحسب العضو المنتدب، تخطط “المصرية للتأمين التكافلى” لتحقيق تنويع الاكتتاب فى الفروع التأمينية المختلفة من خلال التوازن النسبى لكل فرع تأمين إلى إجمالى محفظة الشركة.

أوضح أن الشركة تسعى فى خطتها إلى زيادة الاكتتاب بفروع البحرى والحريق والهندسى والحوادث المتنوعة وتقليل محفظة تأمينات الائتمان، كما تتضمن الخطة التوسع بفرع الطبى للاستفادة من نمو الفرع بالسوق بالتزامن مع تطبيق مشروع قانون التأمين الصحى الشامل والذى يسعى لإشراك شركات التأمين والرعاية الصحية فى تطبيق المنظومة الجديدة.

كما تسعى الشركة إلى جذب الكفاءات الفنية والإدارية لشغل المناصب القيادية الخالية فى الوقت الحالى، لافتاً إلى أن الشركة شهدت مؤخراً تعيين كلا من عبدالوهاب عبدالمنعم رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية، وسامح سمير مدير عام إعادة التأمين.

ووفقاً لعلما، تخطط الشركة حالياً لإعادة النظر فى التوسع الجغرافى حالياً بما يحقق توازن الانتشار بين المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية إضافة إلى خضوع المستهدفات الفنية للفروع الجغرافية بالمركز الرئيسى الشركة.

تابع: “تمثل محفظة الفروع الجغرافية نحو 35% من إجمالى محفظة الشركة”، وترتكز خطة استكمال النمو بنشاط الشركة وفقاً لـ”علما” على تطوير نظام التشغيل بما يتيح ميكنة كل العمليات التشغيلية متضمنة الإصدار والتعويضات فضلاً عن متابعة نشاط الفروع الجغرافية التابعة للشركة.

لفت إلى أن الشركة تخطط للحصول على تصنيف ائتماني من إحدى مؤسسات التصنيف الدولية غضون السنوات القليلة المقبلة، ووفقاً لـ”علما”، تتمتع الشركة حالياً باتفاقيات إعادة تأمين قوية بقيادة شركة هانوفر رى لإعادة التأمين وملاءة مالية قوية تمكنها من الحصول على تصنيف قوى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/22/1400537