منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أسعار النفط تصعد 2% بدعم آمال توافر لقاح ضد كورونا


ارتفعت أسعار النفط العالمية بأولى جلسات الأسبوع اليوم الاثنين، بنحو 2 % ، مدعومة بإعلان جامعة أكسفورد فعالية لقاح” أسترازينيكا” الذي تعكف على تطويره بنسبة قد تصل إلى 90% بما يعزز آمال المستثمرين في توافر لقاح آمن وفعال مع بداية العام الجديد.


على صعيد التداولات، ارتفع سعر العقود الآجلة لمزيج برنت القياسي تسليم شهر يناير بنسبة 2.07% إلى 45.89 دولار للبرميل، كما صعد سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر يناير بنحو 1.77% إلى 43.17 دولار للبرميل.


وأعلنت “أسترازينيكا” وجامعة “أكسفورد” في وقت سابق من اليوم الإثنين أن النتائج الأولية لتجارب لقاحهما لفيروس “كورونا” أظهرت فعالية تصل إلى 70%، مشيرين إلى أن تلك النسبة قد ترتفع إلى 90%.


ونقلت وكالة”بلومبرج” عن المحلل المختص لدى مجموعة ” أكسي” لتداول الأوراق المالية والعملات الأجنبية “ستيفن إنيز” قوله: “تواصل المعنويات الإيجابية للمستثمرين الارتفاع بدعم من الأنباء الإيجابية المرتبطة بفاعلية لقاح كورونا والتوقعات المتعلقة باجتماع أوبك+ في نهاية الشهر الجاري والذي قد ينتهي بالموافقة على تمديد اتفاق خفض الإنتاج لمدة تتراوح بين 3 أشهر إلى 6 أشهر”.


في السياق ذاته، تقدمت شركة “فايزر” الأمريكية وشريكتها الألمانية “بيونتيك” بطلب للحصول على تصريح طارئ في الولايات المتحدة لاستخدام لقاح كورونا..


ولم تتضح بعد المدة التي ستتطلبها إدارة الغذاء والدواء لدراسة البيانات، ولكن تتوقع حكومة الولايات المتحدة الموافقة على اللقاح في النصف الأول من ديسمبر المقبل..

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/23/1400932