منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“تصديرى الصناعات الهندسية” يدعم مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمعارض الخارجية


المجلس يتحمل 70 إلى 80% من تكاليف الاشتراك بالمعارض.. و50% للبعثات التجارية

أعلن المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، أنه سيتم دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع لمساعدتها للاشتراك فى المعارض الدولية من خلال تحمل تكاليف نحو من 70 إلى 80% من تكاليف الاشتراك وذلك فى إطار استراتيجية المجلس لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومساعدتها على النهوض ودخول سوق التصدير.

وأوضح المجلس أنه سيتم دعم البعثات التجارية للخارج للشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 50% لزيادة تواجد شركات الشركات خارجيا، ومعرفة احتياجات هذه الدول تمهيدا لزيادة الصفقات التصديرية.

وقال شريف الصياد، رئيس المجلس التصديرى، إن المجلس أجرى عدد من الدراسات حول عدد من الأسواق، سيتم إتاحتها بالمجان للشركات الصغيرة والمتوسطة، حول كيفية اختراقها والدخول بالمنتجات المصرية لها، وكذلك إتاحة كافة المعلومات عن الأسواق المستهدفة، واحتياجات هذه الأسواق من المنتجات.

وأوضح أن المجلس ينفذ مشروع لتأهيل 30 شركة لسوق التصدير بالتنسيق وبتمويل من البنك المركزى المصرى، ضمن مبادرة رواد النيل.

وأشار إلى استمرار العمل على كافة المشاريع التى تهدف للنهوض وتقوية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتنفيذ خطة الدولة للنهوض بالصناعات الهندسية الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن المجلس انتهى من مشروع مع الاتحاد الأوروبى لتدريب 26 شركة على تسويق المنتجات دوليا، وكذلك آليات الاشتراك فى المعارض الخارجية، وطرق تطوير الإنتاج، ودراسة احتياجات دول الاتحاد الأوروبى من المنتجات الهندسية.

وأشار إلى أنه تم تحديد 254 مشتريا أوروبيا، وعمل ربط لهذه الشركات مع المشترين ضمن وسائل دخول هذه الشركات لأسواق الاتحاد الأوروبى، وهو البرنامج الذى تم الانتهاء منه فى يوليو 2020.

وقالت مى حلمى، المدير التنفيذى للمجلس، إن المجلس يسعى إلى توفير دراسات وتقارير عن أفضل ممارسات للتصدير ونقل التكنولوجيا الحديثة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك إتاحة الأفكار المبتكرة التى يمكن أن تقوم الشركات بتطبيقها للنهوض بالإنتاج وهو ما سينعكس على معدلات التصدير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/23/1400970