منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



“بيتكوين” تتخطى 19 ألأف دولار وتقترب من أعلى مستوياتها في 3 سنوات


قفز سعر عملة “بيتكوين” ليتخطى مستوى 19000 دولار لأول مرة منذ ما يقرب من 3 سنوات، ما جعل أكبر عملة مشفرة في العالم أقرب من أعلى مستوى لها على الإطلاق وهو 20000 دولار.


وارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 40% تقريباً في نوفمبر الجاري، فيما بلغت نسبة ارتفاعها خلال العام 160%، وقد وصلت إلى أعلى مستوى لها دون 20 ألف دولار في ديسمبر 2017، قبل أن ينهار سعرها وتفقد ربع قيمتها في يوم واحد.


ونقلت صحيفة “ذا جارديان” البريطانية عن محللين ومستثمرين قولهم إن جائحة فيروس كورونا أدت إلى إعادة تقييم قيمة البيتكوين كعملة بديلة، وحتى كبديل للذهب، بالإضافة إلى أنه مع ضعف الدولار الأمريكي والعملات الأخرى، يتجه المزيد من المستثمرين إلى العملات المشفرة كحماية من التضخم.


وقال ريك ريدر، كبير مسؤولي الاستثمار في “بلاك روك”، أكبر مؤسسة تدير أصول في العالم، يوم الجمعة الماضي إن العملات المشفرة، بما في ذلك بيتكوين “موجودة لتبقى”، مضيفاً أن مواليد عام 2000 وما بعده يقبلون على التقنيات الجديدة – على الرغم من أنه هو نفسه لم يشتر الكثير من بيتكوين أو غيرها من العملات المشفرة.
وتابع: “لكنني أعتقد أن بيتكوين توفر آلية دائمة يمكن أن تحل محل الذهب إلى حد كبير”.


وأطلقت شركة “باي بال” العالمية للمدفوعات الرقمية خدمة تداول العملات المشفرة على منصتها، وذكرت تقارير أنها اشترت ما يقرب من 70% من جميع عملات بيتكوين الجديدة المتداولة، وقال رئيسها التنفيذي، دان شولمان، إن الوباء سرّع التحول إلى الأشكال الرقمية للمدفوعات.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البيتكوين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/24/1401391