منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



توقيع مذكرة تفاهم مع تحالف “أمريكى – إنجليزى – مصرى” لدراسة جدوى ميناء سوهاج الجاف


الوزير: اتفاقية شراكة بين “هواوي” و”ترانس آي تي” التابعة لوزارة النقل

وقعت الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة مذكرة تفاهم مع تحالف أمريكي انجليزي مصرى لعمل دراسة جدوى مبدئية لميناء سوهاج الجاف والمنطقة اللوجستية وذلك على هامش فعاليات اليوم الثالث لمعرض ومؤتمر تكنولوجيا النقل الذكي Trans MEA 2020.

وقال كامل الوزير وزير النقل، إن مدة الدراسة 9 أشهر يقدم بعدها التحالف دراسة الجدوى المبدئية لإدارة وتنفيذ ميناء سوهاج الجاف الذي سيقام على مساحة 45 فداناً.

أوضح الوزير، أن ميناء سوهاج الجاف يعد من المشاريع المهمة التى تنفذها الوزارة فى الصعيد لخدمة المشروعات التنموية والصناعية في سوهاج، والتى تتكامل مع مشروعات الموانئ.

ويضم التحالف الثلاثى الذى ينفذ دراسة الجدوى شركة باسيفندر الأمريكية للاستثمارات البنكية وهى ممول المشروع، وشركة هافي وايت الانجليزية وهي المسئولة عن التدريب بجانب شركة اكتف فريت نتورك وهي شركة مصرية مسئولة عن التشغيل.

كما وقعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر اتفاقية تفاهم مع شركة الستوم مصر لمشروعات النقل لوضع اساس لمعمل محاكي لأنظمة إشارت السكك الحديدية داخل معهد تدريب وردان (المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية.

أشار وزير النقل إلى أن مبادرة التدريب من قبل شركة ألستوم ترتكز على مشروع تدريب المدربين من العاملين بالسكة الحديد، والتى تستهدف خلق جيل مؤهل من المدربين بما يمكنهم من نقل المعرفة الخاصة لأنظمة الاشارات لمتدربي السكك الحديدية والاستفادة من مركز تدريب وردان التابع للهيئة.

أضاف الوزير، أنه من المستهدف أن تسهم مبادرة التدريب في تطوير وتأهيل قدرات العنصر البشري بالسكة الحديد وزيادة كفاءة التشغيل.

ووقعت شركة ترانس اى تى ذراع التكنولوجيا التابع لوزارة النقل اتفاقية شراكة مع شركة هواوى تهدف إلى تأهيل وتدريب فريق عمل شركة ترانس آي تي ونقل الخبرات للاستعانة بالشركة في المشروعات التي تقوم شركة هواوي بتنفيذها داخل مصر وخارج مصر.

وتابع وزير النقل، أن شركة هواوي تطمح في تنفيذ عدد من المشروعات لوزارة النقل في مجالات التكنولوجيا والاتصالات بالشراكة مع شركة ترانس آي تي مثل مشروع إحلال وتجديد شبكة الميكرويف الخاصة بسكك حديد مصر ومشروع تطوير شبكة المعلومات الخاصة بهيئة سكك حديد مصر، بالإضافة إلى المشاركة في مشروع ميكنة منظومة النقل العام.

وأشار إلى إيجابية الشراكة مع شركة هواوي من نقل الخبرات والتدريب والمشاركة في مشروعات داخل وخارج وزارة النقل مما يفيد في توطين الدعم الفني للمشروعات، بالإضافة إلى شريحة خصم على أسعار منتجات الشركة من أجهزة وأنظمة.

كما تم التوقيع على اتفاقية لإطلاق اسم مشروع (One Ninety) على إحدى محطات مونوريل العاصمة الإدارية بشارع التسعين بالقاهرة الجديدة مع شركة (لاند مارك العقارية) لمدة 30 عاماً نظير سداد 90 مليون جنيه.

ويعتبر مشروع (One Ninety) هو أحد مشاريع لشركة لاند مارك العقارية ينفذ على مساحة 300 ألف متر مربع وتتنوع وحداته بين السكنى والإدارى والتجاري وسيتم تخصيص مدخل خاص يصل من محطة المونوريل لداخل المشروع لدخول وخروج المترددين عليه وهو ما يمنح المشروع ميزة تنافسية كبيرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/24/1401394