منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





انطلاق موسم تصدير الموالح مطلع ديسمبر المقبل


شركات تبدأ الاستعداد لتلبية احتياجات «اليابان» كسوق جديد

ينطلق الموسم الجديد لتصدير الموالح المصرية مطلع شهر ديسمبر المقبل، وعممت الإدارة المركزية للحجر الزراعة تعليمات بدء الموسم على شركات التصدير فى منشور رسمى.

اطلعت «البورصة»، على صورة من منشور الحجر الزراعى، والذى أعلنت فيه الإدارة عن بدء موسم التصدير فى 1 ديسمبر المقبل، على أن يُسمح بدخول واستلام الخام فى محطات التعبئة بداية من 20 نوفمبر الحالى، بدأ الاستلام قبل 3 أيام.

أوضح المنشور، أن عمليات الفحص وسحب العينات للتحليل ستبدأ غدًا الأربعاء، 25 نوفمبر، ونبه على الشركات عدم إرسال أى شحنات للسفر قبل التاريخ المُحدد لبدء الموسم، وألزمت المهندسين المكلفين بالعمل داخل محطات التعبئة تنفيذ التعليمات.

تحتل مصر المركز الأول فى تصدير البرتقال خلال الموسمين الماضيين، بنحو 1.2 مليون طن الموسم السابق، و1.6 مليون طن الموسم السابق له، لتتقدم على المنتج الأكبر عالميًا، إسبانيا، والتى احتلت المرتبة الأولى بين كبار المصدرين لسنوات قبل تفوق مصر.

وتعمل بعض شركات تصدير الموالح على تنفيذ استعداداتها لتصدير البرتقال إلى السوق اليابانى بعد الإعلان عن فتحه للمرة الأولى.

أبدى محمد شعبان، المدير التنفيذى لشركة جارليكو للحاصلات الزراعية، تفاؤله بالموسم الجديد لتصدير الموالح، وتوقع أن تُصدر الشركة نحو 5000 طن خلا الموسم، وهى كميات أكثر من صادرات العام الماضى.

قال إن التصدير إلى اليابان للمرة الأولى يحتاج مجهوداً كبيراً، وأشار إلى أهمية كسب ثقة المستهلكين بتحقيق انطباع يدوم من المرة الأولى بعد موافقة «طوكيو» على استيراد الموالح المصرية، واعتبر أن ذلك له علاقة بالالتزام فى تقديم منتجات درجة أولى وفقًا للمواطفات المطلوبة.

أوضح: الإنتشار السريع لفيروس كورونا يرفع الطلب على المنتجات التى تقوى مناعة الإنسان، ومنها الموالح، وبالتالى نتوقع طلبًا جيدًا ومع ارتفاعه سترتفع الأسعار، خاصة فى الأسواق الجديدة.

أضاف أن الشركة ستعمل أيضًا على تصدير منتجاتها إلى الأسواق المعتادة مثل أوروبا، وروسيا، والهند، وبنجلاديش، وكندا، واستراليا، والدول العربية، لكنها ستهتم أكثر بالسوق البرازيلى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الموالح

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/25/1401416