منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تراجع أصول 27 صندوقاً استثمارياً ببورصة الكويت إلى 845.1 مليون دينار بنهاية أكتوبر


انخفضت صافي أصول 27 صندوقا استثماريا تركز محافظها على الاستثمار في أسهم البورصة الكويتية بأكثر من 8.4 مليون دينار كويتي (ما يعادل 27.5 مليون دولار)، ليصل إجمالي صافي أصول تلك الصناديق إلى 845.1 مليون دينار بنهاية أكتوبر الماضي، بالمقارنة مع 853.5 مليون دينار بنهاية سبتمبر الماضي، بانخفاض قدره 1%.

وخفض مديرو 8 صناديق استثمارية من استثماراتهم في سهم بنك الكويت الوطني، بينما رفع مديرو 7 صناديق حصتهم في البنك خلال شهر أكتوبر الماضي، في حين لم يشهد الشهر خروج أو دخول أي من صناديق الاستثمار الى قائمة أكبر المستثمرين.

بينما سيطر ارتفاع الوزن النسبي لسهم بيت التمويل الكويتي، أكبر البنوك الإسلامية في الكويت، على تحركات مديري الاستثمار، من خلال 16 صندوقا استثماريا، مقابل تخفيض 7 صناديق استثمارية لحصتهم في البنك خلال شهر أكتوبر الماضي، وخرج صندوق واحد من قائمة أكبر المستثمرين، وهو صندوق ثروة الاستثماري، مقابل عدم دخول أي من الصناديق إلى قائمة أكبر المستثمرين.

وشهد بنك بوبيان ارتفاعا للوزن النسبي للبنك في المحافظ؛ حيث عكست تحركات مديري الاستثمار ارتفاع الوزن النسبي للسهم في 14 صندوقا استثماريا، مقابل الانخفاض في 4 صناديق استثمارية، بينما دخل صندوقين إلى قائمة أكبر المستثمرين، وهما صندوق الوطنية الاستثماري، والكويت الاستثماري، ولم يشهد الشهر خروج أي من الصناديق من قائمة أكبر المستثمرين.

كما زاد مديرو الاستثمار استثماراتهم في بنك الأهلي المتحد، من خلال ارتفاع الوزن النسبي لستة صناديق استثمارية، مقابل الانخفاض في صندوق استثماري واحد، بينما شهد شهر أكتوبر الماضي، دخول ثلاثة صناديق استثمارية الى قائمة أكبر المستثمرين، وهما صندوق الدارج الاستثماري، والهدي الإسلامي، والمركز الاسلامي، ولم يشهد هذا الشهر خروج أي من الصناديق من قائمة أكبر المستثمرين.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/25/1401527