منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الصين واليابان تتعهدان بتعزيز تعاون المصالح المشتركة


التقى عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني الزائر وانغ يي، اليوم (الأربعاء)، كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني ، كاتسونوبو كاتو، هنا في طوكيو، وتعهد الطرفان بدعم التعاون البراجماتي بين البلدين.

وقال وانغ خلال الاجتماع، إن العلاقات الصينية – اليابانية عادت إلى مسارها الصحيح خلال السنوات القليلة الماضية بفضل الجهود المبذولة من الجانبين، ويتعين على الجانبين الاعتزاز بالوضع السليم الحالي الذي لم يتم التوصل إليه بسهولة.

وأضاف وانغ أن زعيمي البلدين وضعا توجيها استراتيجيا جديدا للعلاقات الصينية – اليابانية حديثا، ودفعا العلاقات لتحقيق انتقال سلس وأظهرا آفاقا جديدة للتنمية.

واستطرد وانغ قائلا إنه يتعين على الجانبين مواصلة تعزيز الاتصال والتنسيق، وتخطي الخلافات، وإزالة العوائق، وضمان التطور السليم للعلاقات الثنائية على المسار الصحيح، وضخ طاقة إيجابية في الوضع الإقليمي والدولي غير المؤكد الحالي.

وذكر وانغ أنه يتعين على الجانبين مواصلة دعم التعاون البراجماتي، وتعزيز التبادلات الشعبية، ودفع التعاون الأوليمبي إلى الأمام وتعزيز التفاهم المتبادل والمشاعر الودية.

ومن جانبه قال كاتو إن حكومة رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا الجديدة، تولي اهتماما كبيرا للعلاقات اليابانية – الصينية وتعتقد أنه يتعين على اليابان والصين، كدولتين كبيرتين مسؤولتين، إرساء علاقات ثنائية مستقرة وتقديم إسهامات نشطة للمجتمع الإقليمي والمجتمع الدولي.

وأضاف كاتو أن تعزيز التعاون البراجماتي الياباني – الصيني يؤدي إلى تنمية البلدين وإلى تحقيق السلام والرخاء في المجتمعين الإقليمي والدولي.

وذكر كاتو أن الجانب الياباني يأمل في المضي قدما بالتعاون مع الصين في المزيد من المجالات، وتوسيع تبادلات الأفراد بنشاط، والعمل معا لجعل الفعاليات الأوليمبية ناجحة.

مضيفا أن الجانب الياباني مستعد للعمل مع الصين للتعامل بطريقة مناسبة مع الخلافات والقضايا القائمة بين البلدين والدفع نحو التطور الصحي للعلاقات الثنائية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصين اليابان

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/25/1401635