منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الصحة”: المستشفيات الحكومية جاهزة للموجة الثانية لفيروس “كورونا”


أكدت وزارة الصحة والسكان، جاهزية واستعداد كافة المستشفيات الحكومية بما فيها الحميات، تزامناً مع الموجة الثانية لفيروس “كورونا”.

وأوضحت الوزارة أن الدولة قد بادرت بتنفيذ برنامج لرفع كفاءة البنية التحتية وتطوير مستشفيات الحميات والصدر ودعمها بالأجهزة والمستلزمات الطبية المطلوبة، بالإضافة إلى تكثيف البرامج التدريبية للفرق الطبية بها، لتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة للتصدى لفيروس كورونا.

وفى سياق متصل، تم التعاقد مع هيئة “الكوفاكس” ومنظمة الصحة العالمية لتوفير عدد كافٍ من لقاحات فيروس كورونا فور ثبوت فعاليتها.

كما تم التعاون مع العديد من دول العالم فى مجال توفير اللقاحات، والمشاركة فى إجراء الأبحاث الإكلينيكية مع بعض الشركات تمهيداً للتصنيع، فضلاً عن المشاركة فى التجارب الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا المستجد ضمن مبادرة “من أجل الإنسانية”.

بجانب التوصل لاتفاق مع التحالف الدولى للقاحات والأمصال “GAVI”، يضمن حصول مصر على 20 مليون جرعة من اللقاحات التى تحصل على موافقة منظمة الصحة العالمية، على أن يتم منح الأولوية للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، مثل الأطقم الطبية، والأشخاص الأكثر تأثراً، مثل أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/25/1401646