منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



انخفاض طفيف بأسعار الطماطم مع بشائر العروة الشتوية


تراجعت أسعار الطماطم بقيمة تتراوح بين 3 و4 جنيهات في الكيلو في مناطق مختلفة، وتراوحت أسعار الطماطم بأسواق الجملة بين 5 و8 جنيهات للكيلو، وفي أسواق التجزئة ما بين 8 و10 جنيهات للمستهلك.
قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الطماطم بدأت تنخفض فى الأسواق، تزامناً مع بدء طرح بشائر العروة الشتوية.
أشار النجيب، إلى استقبال الطماطم الواردة من محافظات الوجه القبلى تباعاً لاستعادة التوازن في أسواق (الجملة، التجزئة) بداية الأسبوع المقبل.
وتوقع، أن تستمر أسعار الطماطم فى الانخفاض مع بدء موسم جنى الطماطم بمحافظات الصعيد “المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان”، بداية شهر ديسمبر.
وطالب جهاز حماية المستهلك، بتشديد الرقابة على أسواق التجزئة لضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين، لأن بعض تجار التجزئة استغلوا حالة السوق ورفعوا الأسعار بصورة غير مبررة، ووصلت خلال الفترة الماضية ما بين 12 و14 جنيهاً.
وقال سامى حسن، تاجر خضراوات وفاكهة بسوق ميت عقبة، إن أسعار الطماطم تراجعت بشكل طفيف خلال اليومين الأخيرين تزامناً مع بدء طرح بشائر العروة الشتوية.
أشار حسن، إلى أن أسعار الطماطم فى الوقت الحالي تزيد على متوسط الأسعار، مقارنة بنفس التوقيت من العام الماضى.
أضاف أن أسعار الطماطم تراجعت لتتراوح ما بين 8 و10 جنيهات، مقابل 12 و14 جنيهاً، واستقر الخيار بين 3.5 و6 جنيهات للكيلو، والبطاطس بين 2.5 و3.5 جنيه، والبصل 6 جنيهات للكيلو.
أوضح أن كيلو الباذنجان الرومي سجل ما بين 4 و6 جنيهات، سعر الباذنجان العروس سجل ما بين 3.5 و5 جنيهات، والفلفل الرومى الأخضر ما بين 5 و7 جنيهات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/25/1401737