منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“ثروة”: طرح “صكوك عامر جروب” الربع الأول من 2021 ويمكن إصدارها بصيغة مختلطة


إطلاق صندوق ضمانات القيم المنقولة خلال الربع الأول من العام المقبل

قال أيمن الصاوى رئيس القطاع المالى لمجموعة ثروة كابيتال، التى تدير إصدار صكوك لصالح شركة عامر جروب، إن الإصدار سيتم طرحه الربع الأول من العام المقبل.

أضاف لـ”البورصة”، أن الشركة بدأت عملية التقييم الائتمانى من قبل “شركة ميريس” لاستكمال الإصدار ومن المتوقع صدور الطرح خلال الربع الاول من العام المقبل.

وأشار إلى أن نوع الصك من الممكن أن يكون المزيج ما بين “الإجارة” و”المضاربة” كأول إصدار بصيغة مختلطة فى مصر، ولكن سيتم تحديدها بعد صدور التصنيف الائتمانى، ليصبح بمثابة حجر الأساس لإصدارات الشركات العقارية فى مصر.

وقال إن الصكوك كأداة تمويلية جديدة تتيح إمكانية تنويع مصادر التمويل للمؤسسات المالية، متوقعًا رواجاً كبيراً قى إصدارات الصكوك خلال العام المقبل.

وبالنسبة لشركة ثروة للتصكيك، كشف الصاوى، أن الشركة لديها خطط طموحة فى هذا السوق وأفكار جديدة لسوق الصكوك، متوقعًا وصول إصدارات الصكوك بالنسبة لثروة للتصكيك إلى حجم يقارب “ثروة للتوريق” فى أقرب وقت ممكن من خلال منتجات جديدة ومتطورة.

وكشف الصاوى عن خطة “جمعية مصدري ومستثمري أدوات الدخل الثابت” لتطوير سوق أدوات الدخل الثابت ككل وتتبنى هذا التوجه وتدعمه من خلال المنتجات الجديدة والتطوير المستمر.

وعن صندوق الضمانات المنقولة، قال الصاوى إنه سيتم إطلاقه خلال الربع الأول من العام المقبل، لافتًا إلى أن إجراءات التأسيس وصلت لمراحل متقدمة وتعمل الشركة حاليًا مع “الرقابة المالية” على وضع المعالجات الضريبية والحسابية للصندوق، نظرًا لطبيعته الجديدة على سوق صناديق الاستثمار.

وأضاف أن الشركة انتهت من إعداد مذكرة المعلومات للصندوق، والعقود، وهناك إقبال ملحوظ من المؤسسات والأفراد على الصندوق.

وردًا على تساؤل البورصة، حول عملية التوريق المرتقبة لشركة “كونتكت للتمويل” لإعادة تمويل محافظها التمويلية القائمة، أوضح الصاوى، أن العملية بقيمة تصل إلى 1.6 مليار جنيه وتديرها شركة “ثروة للتوريق” ومن المتوقع إصدارها قبل النصف الأول من 2021.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشرة صكوك المضاربة لمجموعة ثروة كابيتال لصالح “كونتكت للتمويل” بقيمة 2.5 مليار جنيه، وجاء ذلك بعد موافقة لجنة الرقابة الشرعية على النشرة خلال اجتماعها يوم الخميس الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


1970.52 0.6%   11.73
14329.11 %   91.67
10963.01 0.48%   52.64
2857.95 0.59%   16.76

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/26/1401751