منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





محمد يونس رئيساً لجمعية المحللين الفنيين


أقر مجلس إدارة الجمعية المصرية للمحللين الفنيين “ESTA” منذ أيام، انتخاب رئيس جديد لها وأمين للصندوق عقب استقالة أحمد شحاتة ومحمد السعيد ليحل محلهما المهندس محمد يونس، مدير شركة امباير ماركتس للاستشارات المالية، وشيماء عبدالمجيد، محلل أول فني بشركة العربى الأفريقى لتداول الأوراق المالية، بجانب استمرار هيثم عبدالسميع، رئيس قسم التحليل الفني بشركة عكاظ في عضوية مجلس الإدارة.

وقال يونس، رئيس الجمعية الجديد، إن مجلس الإدارة، بدأ فى تعديل هيكل البرنامج التعليمى المعتمد “CETA” الذي كان يتكون من 3 مستويات، إلا انه تم ضغطه ليصبح مستويين ويستغرق عامين فقط.

وأوضح أن المستوى الأول سيبدأ فى يناير من كل عام وينتهى فى ديسمبر من نفس العام وكذلك الحال بالنسبة للمستوى الثانى، وسيتم قبول أول دفعة بالنظام الجديد فى يناير المقبل.

وأضاف أنه دعا كل أعضاء الجمعية للمشاركة في عمل لجان الجمعية المختلفة سواء القائمة أو الجديدة التي تم استحداثها مثل لجنة التعليم المستمر، والتي تهتم بكل ما هو جديد في علم التحليل الفني، بالإضافة للجنة المؤتمرات والندوات ولجنة الإعلام ولجنة الخريجين، لتوسيع دائرة المشاركة بين الأعضاء.

وأكد أنه فى ظل الظروف الراهنة وانتشار فيروس كورونا، فإن الجمعية تسعى لرقمنة كل خدماتها، حيث بدأت بالفعل بعقد بعض محاضراتها عن بعد عبر الإنترنت وهى مستعدة لاستمرار كل برامجها التعليمية عبر الإنترنت اذا اقتضى الأمر، علماً بأن الجمعية تتخذ بالفعل كل الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية أعضائها، وتشرع أيضاً فى تفعيل كل وسائل الدفع الإلكتروني.

وفى سياق متصل شدد على أن المجلس الجديد سوف يسعى جاهداً لمحاربة كل أوجه استغلال علم التحليل الفني للتلاعب أو توجيه حركة الأسعار بما يخالف القانون ويضر بسوق الأوراق المالية بجانب الحرص على تعزيز التعاون مع كل مؤسسات الدولة المعنية لملاحقة ومواجهة وإيقاف هذا النوع من المخالفات.

كانت الجمعية أقامت مطلع الشهر الجارى، حفل تكريم لدفعة الخريجيين لعام 2020 من الحاصلين على شهادة «CETA» بأحد فنادق القاهرة، وكرّم أحمد شحاتة الرئيس السابق، الخريجين على هامش انعقاد الجمعية العمومية السنوية الخاصة بأعضاء الجمعية البالغ عددهم نحو 600 عضو.

الجدير بالذكر، أن الجمعية المصرية للمحللين الفنيين فى انتظار إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات لفتح باب الترشح على عضوية مجلس الإدارة، ودعوة أعضاء الجمعية العمومية، لانتخاب مجلس إدارة جديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/26/1401753