منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أسعار الذهب تصعد وسط مخاوف استمرار تفشي “كورونا” رغم قرب طرح اللقاح


ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم /الخميس/ مع تراجع الدولار واستمرار المخاوف المتعلقة بتفشي فيروس “كورونا” رغم إقتراب طرح اللقاح.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير بنحو 0.39% إلى 1818.20 دولار للأوقية، فيما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.37% عند 1814.16 دولار للأوقية.

وانخفضت العقود الآجلة للفضة تسليم مارس بنسبة 0.2% عند 23.40 دولار للأوقية.

وفيما صعد سعر التسليم الفوري للبلاتين بنسبة 0.2% عند 969 دولارا للأوقية، وزاد سعر البلاديوم الفوري بنحو 0.9% مسجلا 2364.70 دولار للأوقية.

وتراجع مؤشر الدولار- الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات- هامشيا بنحو 0.1% عند 91.873 نقطة.

وحث حاكم ولاية نيويورك “أندرو كومو” الحكومة الفيدرالية على توفير التمويل لتوزيع لقاح فيروس “كورونا”، مشيرا إلى أن الولايات الأمريكية لا تمتلك المال في الوقت الحالي.

وقال “كومو” خلال مؤتمر صحفي في نيويورك، إن الولايات مفلسة وإن توزيع اللقاح سيكون أصعب بكثير مما كان متوقعا، مع الإشارة للصعوبات التي واجهتها الولايات لإدارة اختبارات “كوفيد-19″، وذكر أنهم يقدرون تكلفة توزيع اللقاح التي ستتكبدها الولايات بنحو 8 مليارات دولار، قائلاً: “حتى الآن وفرت الحكومة 200 مليون دولار”.

فيما ناقش صناع السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سبل تعديل مشتريات السندات التي يباشرها البنك المركزي لتقديم مزيد من الدعم إلى الأسواق والاقتصاد خلال اجتماعهم في نوفمبر تشرين الثاني.

واتفق مسؤولو البنك المركزي الأمريكي على أن مشتريات السندات تخفف الضغوط عن الاقتصاد بعد استقرار أوضاع السوق، حسبما أفاد محضر اجتماع الرابع والخامس من نوفمبر الصادرة أمس الأربعاء.

وقال بعض أعضاء لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية إنهم يتوقعون أن يطيل مجلس الاحتياطي في النهاية أجل السندات المشتراه.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/11/26/1401891