منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



300 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع طريق الزقازيق


إنشاء وحدة التدخل السريع بالمحافظة لرفع المخلفات بتكلفة 35 مليون جنيه

عقد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع الدكتور ممدوح غراب محافظة الشرقية، لحث مشروعات رفع كفاءة الطرق والميادين بالمدن والمراكز المختلفة وأعمال التجميل والتطوير الجارية ومشروع تجميل الكورنيش الجديد بالمحافظة.

وتنسق محافظة الشرقية مع وزارة النقل للانتهاء من طريق “أبوكبير ههيا الزقازيق” وسرعة البدء فى المرحلة الأولى للمشروع بتكلفة 300 مليون جنيه.

كم استعرض الاجتماع مقترحات المحافظة حول الاشتراطات البنائية الجديدة بعد دراستها تنفيذاً لتكليفات رئيس الوزراء فى اجتماع مجلس المحافظين.

وشهد اللقاء متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة بما يساهم فى تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم ودعم مشروعات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية.

كما تم عرض مقترحات المحافظة فيما يخص مد قرار التصالح فى بعض مخالفات البناء بعد انتهاء المدة القانونية الحالية للتصالح فى 30 نوفمبر الجارى والإجراءات الخاصة بالتعامل مع الحالات التى لم تتقدم للتصالح أو تلك التى لا ينطبق عليها قانون التصالح.

وقدم محافظ الشرقية مجموعة من المشروعات الجاهزة للافتتاح خلال الفترة القادمة والتى تم الانتهاء منها فى مجالات الصرف الصحى ومياه الشرب والتربية والتعليم والطرق.

وشهد اللقاء أيضاً متابعة موقف ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء وسداد رسوم الجدية ومعدلات التنفيذ على مستوى مراكز المحافظة وجملة العوائد المحصلة حتى الآن.

وأوضح الدكتور ممدوح غراب أن عدد طلبات التصالح المقدمة إلى المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والوحدات المحلية بالمحافظة قد وصلت إلى حوالى 198 ألف طلب.

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية استمرار جهود المحافظة بالتعاون مع الأجهزة المعنية لترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والانضباط وعدم السماح بأى تعديات جديدة على أملاك وأراضى الدولة مرة أخرى.

وأكد شعراوى على أن الدولة بكافة أجهزتها المعنية ستواجه بكل حسم وحزم أى بناء مخالف أو عشوائى.

وحرص شعراوى، على استعراض آخر المستجدات الخاصة بملف المخلفات الصلبة الجديدة وجهود المحافظة لرفع التراكمات اليومية من القمامة وتحسين مستوى النظافة بالشوارع والميادين.

وأشار غراب إلى انتهاء المحافظة من رفع التراكمات التاريخية من الملف المجاور بمستشفى هيها وتحويله إلى حديقة عامة لتكون متنفس لخدمة المواطنين وذلك على مساحة فدان.

كما أوضح المحافظ، أنه تم إنشاء وحدة التدخل السريع لرفع المخلفات والقمامة اليومية ودعم الوحدة بمعدات النظافة بحوالى 35 مليون جنيه.

وشهد الاجتماع أيضا استعراض جهود تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتطبيق قرارات مجلس الوزراء فى هذا الشأن.

وأكد اللواء محمود شعراوي، على أهمية استمرار جهود الجهات المعنية بالمحافظة فى هذا الشأن، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم وتوخى الحذر خاصة فى ظل تحذيرات منظمة الصحة العالمية بعدم التهاون فى الالتزام بطرق الوقاية من فيروس كورونا.

وأشار محافظ الشرقية إلى استمرار تفعيل اللجنة الدائمة لمتابعة الإجراءات الخاصة بمجابهة فيروس كورونا واستمرار أعمال تطهير المنشآت والمساجد والمدارس ومواقف السيارات وأماكن التجمعات والتشديد بالتزام ارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/28/1402053