منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“قناة السويس” تقرر منح 50% تخفيضاً للسفن السياحية والركاب واليخوت


قررت هيئة قناة السويس منح تخفيضات للسفن السياحية والركاب واليخوت ذات حمولة كلية 300 طن فأكثر وذلك فى اطار تشجيع السياحة البحرية بالموانئ المصرية.

وأصدر المهندس عصام ضبش عضو مجلس الإدارة ومدير إدارة التحركات منشور ملاحى رقم 7 – 2020 بمنح تخفيض 50% من رسوم العبور العادية في كل من رحلتي الذهاب والعودة لسفن الركاب واليخوت والسفن السياحية التي تقوم بزيارة الموانئ المصرية على البحرين الأبيض المتوسط والأحمر على ألا تقل مدة توقفها في الموانئ المصرية عن 72 ساعة.

وقررت الهيئة بدء العمل بذلك المنشور اعـتباراً من الأول من ديسمبر المقبل وتضمن المنشور، أنه إذا قلت عدد الساعات التي قضتها السفينة في الموانئ المصرية على البحر الأحمر عن نصف إجمالي عدد الساعات التي قضتها السفينة بالموانئ المصرية وبحد أدنى 12 ساعة يتم احتساب نسبة التخفيض على أساس ضعف عدد الساعات التي قضتها السفينة في الموانئ المصرية على البحر الأحمر.

وقررت الهيئة انه في حالة منح التخفيض عن رحلة واحدة: تحدد فترة التردد بـ 30 يوماً قبل يوم العبور ومثلها بعد يوم العبور أما فى حالة منح التخفيض عن رحلتين (ذهاب وعودة) تحدد فترة التردد بـ30 يوماً قبل يوم العبور في رحلة الذهاب و30 يوماً بين الرحلتين و30 يوماً بعد يوم العبور في رحلة العودة.

وتضمن المنشور، أنه فى كل الحالات تحصل رسوم العبور كاملة بدون تخفيض عند العبور على أن يتم احتساب ورد مبلغ التخفيض بعد استكمال جميع المستندات المطلوبة خلال سنة ميلادية تبدأ من اليوم التالي لتاريخ العبور وذلك في حالة منح التخفيض عن رحلة واحدة اما فى حالة منح التخفيض عن رحلتين ذهاب وعودة فتبدأ من اليوم التالي لتاريخ العبور في رحلة العودة.

وطالبت الهيئة تقديم عدة مستندات لاحتساب ورد مبلغ التخفيض منها شهادة معتمدة من كل ميناء مصري زارته السفينة مبين فيها تاريخ وساعة الوصول للميناء وتاريخ وساعة التراكي على رصيف الميناء وتاريخ وساعة مغادرة رصيف الميناء وتاريخ وساعة مغادرة الميناء وأن السفينة قد اقتصر نشاطها على السياحة فقط دون القيام بأى عمليات شحن أو تفريغ أي بضائع في ذلك الميناء.

واشترطت الهيئة وجود مطالبة من المشغلين برد مبلغ التخفيض موضحاً بها رقم المنشور وبيانات السفينة فى كل الموانئ المصرية التي زارتها السفينة وتواريخ الوصول إليها والمغادرة منها بجانب تواريخ عبور قناة السويس واسم توكيل عبور السفينة لقناة السويس الواجب رد قيمة التخفيض إليه ومطالبة منه برد مبلغ التخفيض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/28/1402170