منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“مواد البناء” يبحث التعاون مع “النصر للاستيراد” لزيادة الصادرات إلى أفريقيا


جمال الدين: اجتماع خلال أسبوعين لمناقشة الاستفادة من مخازن وفروع الشركة

يبحث المجلس التصديري لمواد البناء، آليات التعاون مع شركة النصر للاستيراد والتصدير، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، لزيادة صادرات القطاع إلى الدول الأفريقية، خلال اجتماع مشترك بين الطرفين الأسبوعين المقبلين.
قال وليد جمال الدين، رئيس المجلس ، إن الخبرات التى تتمتع بها الشركة من خلال التواجد داخل القارة الأفريقية يمكن أن يفيد شركات القطاع فى التسويق والترويج المنتجات فى تلك الدول.
وأضاف لـ “البورصة”، أن وجود 25 فرعاً للشركة فى الدول الأفريقية يمكن أن يكون فرصة جيدة لتسويق منتجات الشركات المصرية، فى ظل وجود مخازن ومقرات أيضًا للشركة.

وأوضح أن سعى المجلس للتواجد فى دول القارة الأفريقية يعود إلى قلة انتشار فيروس كورونا فى تلك الدول، مقارنة ببقية قارات العالم، بالتزامن مع الموجة الثانية لانتشار الفيروس.
وارتفعت صادرات مصر من مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية إلى نحو 4.5 مليارات دولار خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى، مقابل 3.7 مليارات دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى، بنسبة بنمو 21.6%.
وقال جمال الدين، إن بدء الموجة الثانية من فيروس كورونا جعلت المجلس يتأنى في التخطيط ووضع استراتيجية طويلة المدى، نظرًا لعدم وضوح الرؤية خلال المرحلة الحالية.
وأضاف أن المجلس يعقد العديد من الاجتماعات واللقاءات مع مستثمرين من دول أخرى عبر منصات رقمية للترويج لصادرات القطاع، إلا أن تعطل العمل في العديد من المشروعات تسبب في تأجيل عمليات التوريد للشركات والحكومات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصادرات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/28/1402200