منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“إيه دى كيو” الإماراتية تسعى لإتمام الاستحواذ على “امون للأدوية” خلال الربع الأول


مصادر: “جولدمان ساكس” و”ديلويت” مستشاريين للبائع و”كريدي سويس” وكي ابي ام جي” و”معتوق بسيوني” مستشارين للمشتري

علمت “البورصة” أن شركة “ايه دي كيو” الإماراتية تخطط لإتمام استحواذها علي شركة امون للصناعات الدوائية خلال الربع الأول من العام المقبل.
وقالت مصادر مطلعة لـ”البورصة” إن الطرفين في طريقهما لإنهاء عمليات الفحص النافي للجهالة خلال أيام .
وقدرت المصادر القيمة الإجمالية المتوقعة للصفقة بين 650 إلى 700 مليون دولار .
وأوضحت المصادر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي غير مشارك في عمليات التفاوض وأن المفاوضات الحالية قاصرة فقط علي الشركة الإماراتية.
وذكرت المصادر أن مستشاري الصفقة بالنسبة للشركة البائعة هم بنك الاستثمار جولدمان ساكس ومكتب ديلويت للاستشارات المالية والمراجعة في حين عينت الشركة الإماراتية كل من بنك كريدي سويس ومكتب كي بي ام جي للاستشارات المالية والمراجعة إضافة إلى مكتب معتوق بسيوني والحناوي مستشارا قانونيا للصفقة.
وكانت شركة «فاليانت» الكندية قد استحوذت في عام 2015 على أمون للأدوية في صفقة هى الأعلى في قطاع الدواء المصرى في تلك الفترة بقيمة 800 مليون دولار.
وبعد الاستحواذ بعام قررت الشركة الكندية بيع بعض عملياتها فى أمريكا اللاتينية فى إطار تسريع خطتها لخفض الديون، وعملت على التخارج من السوق المصري.

وكانت مصر والإمارات قد اتفقتا العام الماضى على إنشاء منصة استثمار مشتركة بقيمة 20 مليار دولار ويمثل الجانب الإماراتى فيها شركة أبوظبى القابضة «أيه دي كيو».

ومنذ ذلك الحين عملت «أيه دي كيو القابضة» على زيادة تواجدها فى السوق المصرى، وأعلنت في أكتوبر الماضي عن توقيعها اتفاقية مع مجموعة اللولو المتخصصة في مجال تجارة التجزئة، لضخ استثمارات قيمتها مليار دولار في مصر للتوسع فى نشاط التجزئة.

وتعمل الشركة أيضا على صفقة للاستحواذ على حصة أغلبية في شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي والصناعي المالكة للعلامة التجارية الغذائية «أطياب».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/28/1402212