منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





ألستوم تنتهى من 70% من تحديث كهربة إشارات بنى سويف أسيوط بتكلفة 1.6 مليار جنيه


قال المهندس رامي صلاح مدير تطوير الأعمال بشركة ألستوم الفرنسية انه تم الانتهاء من 70% من مشروع تحديث كهربة إشارات بنى سويف – أسيوط لصالح هيئة السكك الحديدية بتكلفة تصل 1.6 مليار جنيه

واضاف صلاح أن المشروع يشمل تحديث نظم الإشارات الكهربائية بطول 250 كيلو مترا متضمناً 15 برجاً على خط بنى سويف أسيوط موضحا أن التحديث هو استبدال نظام الارتباط الميكانيكي الحالي بنظام إليكتروني حديث (EIS ) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4

ولفت إلي توقيع اتفاقية مع هيئة السكك الحديدية لوضع أساس لمعمل محاكاه لأنظمة إشارات السكك الحديدية داخل معهد تدريب وردان (المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية).

وتسهم الاتفاقية في تطوير وتأهيل قدرات العنصر البشري بالسكة الحديد وزيادة كفاءة التشغيل.

أشار الى أن السوق المصري أصبحت مجالا واعدًا لجميع شركات قطاع النقل في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة وطرح المشروعات بشكل مستمر وتستهدف الشركة المنافسة على كل المشروعات التي تطرحها وزارة النقل وتعتزم المشاركة في المشروعات الجديدة بالقطاع مع زيادة الطلب.

وقال صلاح إن الشركة لديها 200 مهندس مصري يعملون فى نظم الإشارات وأنها تركز على العنصر المحلي في التصنيع لتعزيز التواجد المصري بصناعة النقل مؤكدًا كفاءة العنصر البشري المصري في مجال النقل واستهداف الشركة نقل الخبرات للشركاء.

وبلغت استثمارات الستوم الفرنسية بالسوق المصرى منذ عام 2014 نحو 300 مليون يورو وتتضمن التعاقدات مع الحكومة المصرية لتنفيذ مشروعات لصالح الهيئة القومية للأنفاق تنتهى بحلول 2023.

يذكر أن استثمارات ألستوم العالمية بلغت نحو 8.1 مليار يورو العام الماضى فيما سجلت المبيعات 12 مليار يورو وبلغت قيمة الأعمال المتعاقد عليها ولم يتم تنفيذها نحو 43 مليار يورو وتستهدف ألستوم تنفيذ مشروعات فى أكثر من 60 دولة ويعمل لديها 34 ألف موظف.

وكان كامل الوزير اكد أن الوزارة ستنتهي من تطوير مشروع كهربة إشارات السكك الحديدية بالكامل بنهاية عام 2021 ما يحقق معدلات سلامة وأمان أكبر في نقل الركاب ويقضي على التأخيرات التي تشهدها القطارات حاليًا.

وقال الوزير خلال كلمته أثناء فعاليات اليوم الثاني لمعرض ومؤتمر النقل الذكي إنه يتم حاليًا تنفيذ مشروع تحديث نظم الإشارات في 4 خطوط بالسكة الحديد بتكلفة 9.8 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ألستوم

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/29/1402391