منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“فولكس فاجن” تسرع خطط السيارات الكهربائية الصغيرة


يعمل صانع السيارات الألمانى “فولكس فاجن” على تسريع تطوير سيارة كهربائية مدمجة ستتكلف ما يقل عن 30 ألف يورو “أى 35.800 دولار”، فى ظل تشديد قواعد الانبعاثات الكربونية والإعانات السخية التي تعزز مبيعات السيارات العاملة بالبطاريات.
وربما تُطرح هذه السيارة التي تحمل علامة “فولكس فاجن” في بداية عام 2023، بجانب سيارة “ID.5 كروس أوفر”، التى تعتزم الشركة بيعها بداية من العام المقبل، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء “بلومبرج” عن مصادر لها.
وتعمل فولكس فاجن أيضًا على سيارة عائلية كهربائية بالكامل، يطلق عليها اسم “إيرو”، ببطارية يصل مداها إلى 700 كيلومتر “أى 435 ميل”، ومن المقرر بدء بيعها اعتباراً من عام 2023.
وطرحت الشركة سيارة ID.3 الهاتشباك فى أوروبا في سبتمبر، وهى أول سيارة تعتمد على الأسس المصممة خصيصاً للسيارات العاملة بالبطاريات.
وحتى تستطيع توفير المال اللازم لأكبر هجوم للسيارات الكهربائية في الصناعة، تعتزم “فولكس فاجن” اتخاذ المزيد من الخطوات لتقليص محفظتها من السيارات ذات محركات الاحتراق بعد أن أنهت بالفعل طرازات، مثل “بيتل” و”شيروكو”.
وقالت مصادر بلومبرج، إن “فولكس فاجن” ستتوقف عن إنتاج سيارة “باسات” السيدان متوسطة الحجم في الولايات المتحدة، كما أنها تبيع نسخة “ستايشن واجن” فقط في أوروبا، موضحين أن الشركة ربما تتخلى تدريجياً عن سيارة “أرتيون كوبيه”.

خفض التكلفة
وتعمل علامة “فولكس فاجن” التجارية، التي تستحوذ على نحو نصف عمليات تسليم المجموعة، على تكثيف الجهود لخفض التكاليف والنفقات الرأسمالية، بما فى ذلك جولة جديدة من تخفيضات الوظائف في البرازيل، كما أنها تخطط للوصول إلى نقطة التعادل في أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة خلال العام المقبل.
وعلى الرغم من استمرارية تأثير تفشي جائحة كوفيد-19 على العديد من الأسواق، إلا أن الطلبيات على سيارات “فولكس فاجن” كانت مرتفعة، بدعم من ارتفاع الطلب على الإصدارات الهجينة من طرازات “جولف” و”باسات” كبيرة الحجم.
وتتوقع العلامة التجارية الألمانية الحصول على حصة سوقية خلال الربع الرابع وفي عام 2021، كما أنها رفعت حصتها المستهدفة في السوق العالمية للعام المقبل إلى 8.6% بعد أن كانت 8.1% في السابق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/29/1402450