منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





27 مليون جنيه استثمارات “أدوية الحكمة”العام الجارى


عبدالمجيد: خطة لطرح مستحضرات متطورة لعلاج سرطان الرئة

قال مسعود عبدالمجيد العضو المنتدب لمجموعة شركات الحكمة – مصر، إن الشركة ضخت نحو 27 مليون جنيه خلال العام الجارى لتطوير تقنيات التصنيع الحديثة بشكل مستمر.

أضاف عبدالمجيد، أن الشركة تسعى لتقديم الحلول لإنتاج المستحضرات الدوائية للجرعة الصلبة عن طريق الفم وتوفيرها بشكل دائم، مشيراً إلى أن ذلك الاستثمار يعد امتداداً لاستثمارات مجموعة شركات الحكمة العالمية في السوق المصري الذى يعد من أهم وأكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمتلك أدوية الحكمة 3 مصانع فى السوق المصرى، يقع الأول على مساحة 2000 متر مربع بمحافظة بني سويف ويخصص لإنتاج 22 مستحضراً دوائياً بطاقة إنتاجية 500 ألف عبوة، فيما يقع الثاني على مساحة 31000 متر مربع بمدينة السادس من أكتوبر ويخصص لإنتاج 120 دواء بطاقة 5 ملايين عبوة، وأضافت الشركة المصنع الثالث بعد استحواذها على شركة إيمك يونايتد المصرية، المصنعة لأدوية الأورام في النصف الأول من العام 2016.

وتابع أن “الحكمة” تعمل على الاستفادة من نقل واستقطاب الخبرات والتكنولوجيا المماثلة لمصانع مجموعة شركات الحكمة في كل من البرتغال والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وألمانيا والأردن لإنتاج مستحضرات علاجية محلية مماثلة في مصر.

أوضح عبدالمجيد، أن الشركة تمتلك مجموعة دوائية لعلاج الأورام تتكون من علاجات أمراض سرطان الدم النخاعي المزمن والورم النقوي المتعدد وسرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم بجانب طرح دواء جديد مؤخراً لعلاج سرطان الرئة.

أشار إلى أن “أدوية الحكمة” تستهدف استخدام التقنيات المبتكرة في مجال الصناعات الدوائية، مما يساهم بشكل كبير في خفض التكلفة والأعباء على القطاع الصحى والمرضى فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/29/1402475