منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الأسكندرية” تدشن تطبيقا على الهاتف لإصدار تراخيص المبانى


الشريف : إنشاء حلقة سمك جديدة وتطوير الميناء البري 

15 مليار جنيه تكلفةتقديرية لإحلال شبكات الصرف الصحى

تخطط محافظة الإسكندرية لتدشين تطبيق على الهاتف لتلقى طلبات تراخيص المبانى وخدمات أخرى تقدمها المحافظة .

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،فى مؤتمر صحفى ، أن المشروعات الجديدة المزمع تدشينها تتضمن إطلاق تطبيق لإصدار رخص المباني والحصول على خدمات المحافظة عبر تطبيق على الهاتف المحمول خلال عام.

أشار إلى عدد من المشروعات الجديدة التي ستشهدها المحافظة خلال الأشهر المقبلة، منها إنشاء حلقة سمك جديدة بنفس المكان بمنطقة الأنفوشي، والعمل على تطوير ميناء الإسكندرية البري خلال العامين المقبلين.

كما سيتم نقل سوق الخضر والفاكهة إلى نجع العرب شهر فبراير المقبل.
وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن إحلال وتأهيل شبكة الصرف الصحي بالمحافظة يتطلب من 13 إلى 15 مليار جنيه لتغيير الشبكات، بحيث تستوعب كميات الأمطار التي تصل إلى قرابة 100 مليون متر مكعب خلال موسم الشتاء.

أوضح أن كمية الأمطار التي سقطت على الإسكندرية خلال نوة واحدة خلال الفترة الأخيرة بلغت 10 ملايين متر مكعب، كما تم رصد 93 نقطة ساخنة لتجمع المياه بالمحافظة بدأت مع أول نوة شهدتها المحافظة.
وأشار إلى الاستعانة بتوفير 22 عربة شفط وبدال من المحافظات المجاورة مثل مطروح رغم تساقط الأمطار عليها لمواجهة تجمع المياه، و الاستعانة بالقوات البحرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمنطقة الشمالية ومقاولى الرصف لسحب كميات المياه المتراكمة بمختلف المياه.
وذكر الشريف، أن المحافظة حصلت نحو 1.5 مليار جنيه حصيلة جدية طلبات التصالح فى مخالفات البناء وسيتم تخصيصها لتطوير البنية التحتية وتأهيل وتحسين الخدمات بالمحافظة.

أوضح أن التعداد السكاني بالمحافظة أظهر أن 1134 فرد يعيشون على فدان، بينما يفترض أن يكون 250 فرد لكل فدان، ولذا يتم العمل على توسيع النطاق العمراني للمحافظة من خلال العديد من المشروعات القومية التي ستحدث نقلة حضارية خلال الأعوام المقبلة.

و قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن التعامل مع الأمطار يتم بشكل فوري من خلال 180 محطة رفع و20 محطة معالجة تصل طاقتها 1.8 مليون متر مكعب يوميا، ولكن كميات المياه التي نزلت على المحافظة خلال عام 2019 أكبر من عام 2015.

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي أن نحو 120 سيارة و30 بدال منتشرين بشوارع المحافظة قبل بدء النوات ويتم الاستعانة بالمنطقة الشمالية في حالة عدم استيعاب الشبكة لكميات المياه، نظرا لأن الفارغ في الشبكات يكون بنسبة 50% نتيجة استخدامها في الصرف الصحي بجانب صرف الأمطار.
وأشار نافع إلى تخصيص300 مليون جنيه للبدء الفوري في بعض المشروعات الخاصة بشبكات الصرف الصحي بالمحافظة، تتضمن مجمع شارع 45، واستيراد طلمبات المحطات من الخارج والتي تحتاج نحو عام لتنفيذها، إضافة إلى بعض المشروعات بنطاق حي المنتزة أول وثاني.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاسكندرية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/29/1402496