منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





100 مليون درهم قيمة التسهيلات المالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإمارات خلال الربع الثالث من 2020


أعلن مصرف الإمارات المركزي أن قيمة التسهيلات المالية التي قدمتها البنوك العاملة بالدولة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت 100 مليون درهم خلال الربع الثالث من العام الجاري.


وأضاف -في بيان ،نشرته وكالة أنباء الإمارات/وام/ اليوم الاثنين-أن إجمالي الرصيد التراكمي لتمويلات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغ نحو 92.6 مليار درهم في نهاية شهر سبتمبر الماضي مقارنة مع 92.5 مليار درهم في شهر يونيو من العام ذاته .


وأشار الى أن أن رصيد التسهيلات المالية التي حصلت عليها المشاريع الصغيرة والمتوسطة تشكل نحو 11.5% تقريبا من إجمالي رصيد التسهيلات التي قدمتها البنوك للقطاعين الصناعي والتجاري مع نهاية شهر سبتمبر من العام الجاري.


يشار إلى أن المصرف المركزي أكد مؤخرا أن النشاط التمويلي المقدم لهذا النوع من المشاريع يتركز بشكل أكبر على المشاريع متناهية الصغر والصغيرة ،حيث بلغ إجمالي الحسابات البنكية الخاصة بالمشاريع الصغيرة 63 ألفا و147 حسابا خلال الربع الثاني من العام 2020 بزيادة قدرها 2637 حسابا مقارنة مع الربع الأول من العام ذاته .


ويحظى قطاع المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بأهمية كبيرة من قبل الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في الإمارات وذلك نظرا لكونها المحرك الرئيسي للاقتصاد الوطني .

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/11/30/1402638