منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“أورا ديفلوبرز” تبدأ تنفيذ “زد إيست” فى “القاهرة الجديدة” الربع الأول من 2021


الانتهاء من بيع 850 وحدة بالمرحلتين الأولى والثانية بالمشروع خلال 2020

الشركة تستهدف بيع المشروع خلال 6 سنوات وتطويره فى 12 عاماً بإجمالى 9 آلاف وحدة

تخطط شركة «أورا ديفلوبرز للتطوير العقارى» للبدء فى تنفيذ إنشاءات المرحلة الأولى بمشروع «زد إيست» بمدينة القاهرة الجديدة خلال الربع الأول من 2021.

وتترقب الشركة الحصول على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية لتطوير برجين سكنين ضمن المخطط العام للمشروع وتجهز الشركة لطرح مشروع سياحى جديد فى الساحل الشمالى خلال النصف الأول من العام المقبل.

قال مروان زيوار رئيس قطاع المبيعات بشركة «أورا ديفلوبرز» إن الشركة انتهت من تسويق المرحلة الأولى والثانية بمشروع «زد إيست» بمدينة القاهرة الجديدة والذى تطوره بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

أضاف لـ»البورصة» أن المرحلتين الأولى والثانية بمشروع «زد إيست» تضمان 850 وحدة سكنية بمساحات متنوعة وتخطط الشركة البدء فى تنفيذ إنشاءات المرحلة الأولى بالمشروع خلال الربع الأول من 2021 وفقاً لبرنامج تطوير المشروع.

وأوضح زيوار أن الشركة تستهدف تسويق مشروع «زد إيست» خلال 6 سنوات وتم تقسيم المشروع إلى 8 مراحل بيعية ومن المقرر أن تستغرق مدة أعمال التنفيذ 12 عاما وفقاً للبرنامج الزمنى لأعمال التطوير.

وقال رئيس قطاع المبيعات بالشركة إن «أورا ديفلوبرز للتطوير العقارى» تترقب موافقة هيئة المجتمعات العمرانية لتطوير برجين سكنين ضمن مشروع «زد إيست» وفقاً للمخطط العام للمشروع.

أضاف أن مشروع «زد إيست» يقام على مساحة 400 فداناً ويضم 7 إلى 9 آلاف وحدة سكنية متنوعة بمساحات تتراوح بين 100 إلى 600 متر مربع بالإضافة إلى ناد رياضى على مساحة 40 فداناً بجانب الجزء التجارى والإدارى والترفيهى والخدمى بالمشروع.

أوضح زيوار أن الشركة تستهدف طرح الجزء الإدارى بمشروع «زد إيست» فى مدينة القاهرة الجديدة نهاية العام المقبل.

وقال إن الشركة حققت 80% من إجمالى المبيعات المستهدفة خلال العام الجارى فى الـ10 أشهر الأولى من 2020 والتى شهدت تأثراً بسبب تداعيات أزمة كورونا والتى دفعت السوق العقارى لحالة هدوء فى المبيعات ولكن المبيعات خلال الربع الثالث من العام الجارى عادت لمعدلاتها الطبيعية والتى عوضت فترة التوقف لتحقق الشركة كامل مستهدفاتها البيعية.

أضاف زيوار أن الشركة تستهدف تسويق مشروع «زد ويست» بالكامل فى مدينة الشيخ زايد خلال 3 سنوات.

وأوضح أن الشركة انتهت من بيع 3 مراحل بالجزء السكنى وتخطط لتسليم المرحلة الأولى بالمشروع بإجمالى 1800 وحدة سكنية فى عام 2023.

وقال إن الشركة انتهت من بيع 14 ألف متر مربع مكاتب إدارية بمشروع «زد ويست» تم طرحها مؤخراً بجانب الانتهاء من بيع المرحلتين الأولى والثانية بالمشروع وتم بيع 3 أبراج فى زايد من إجمالى 4 أبراج سكنية.

وتخطط «أورا ديفلوبرز للتطوير العقارى» لطرح 150 وحدة فندقية بمشروع أبراج «زد ويست» فى مدينة الشيخ زايد خلال الربع الأول من 2022 وفقاً للخطة التسويقية للمشروع.

وسوقت الشركة 120 مقراً إدارياً و1300 وحدة سكنية بمشروع «زد ويست» وتستهدف الانتهاء من تنفيذ المشروع وتسليمه بالكامل خلال 6 سنوات.

وقال زيوار إن الشركة تفاضل بين قطعتى أرض بمساحات تتراوح بين 500 إلى 700 فدان فى الساحل الشمالى لتطوير مشروع سياحى جديد ومن المقرر حسم التفاوض والانتهاء من الإجراءات الخاصة بالمشروع خلال العام الجارى.

وتوقع طرح المشروع السياحى الجديد خلال النصف الأول من العام المقبل ضمن الخطة التوسعية للشركة وتنويع محفظتها من المشروعات فى السوق العقارى المحلى.

أضاف أن التوجه للساحل الشمالى يأتى ضمن خطة الشركة لتنويع محفظتها الاستثمارية بالإضافة إلى الاستفادة من خطة الدولة لتشغيل تلك المنطقة طوال العام وليس خلال موسم الصيف فقط.

وأوضح أن الشركة تستهدف نمواً فى مبيعاتها بنسبة تتراوح بين 15 و20% خلال العام المقبل نظراً لتلبية الطلب المؤجل على العقار منذ بدء أزمة كورونا فى مصر بالإضافة إلى طرح مراحل جديدة من مشروعات الشركة القائمة بالسوق.

وتوقع زيوار أن تسجل أسعار العقارات ارتفاعاً بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% خلال الفترة المقبلة نظراً لزيادة الطلب خاصة فى الفترة التى شهد السوق العقارى فيها هدوءاً بسبب جائحة كورونا.

وقال إن الأوضاع الحالية ستدفع الشركات العقارية لتقديم تسهيلات فى الدفع، لكن بعد ذلك وبمرور الوقت سترتفع أسعار العقارات.

وتأسست «أورا ديفلوبرز للتطوير العقارى» برأسمال مرخص يتجاوز مليار جنيه، والمدفوع 105 ملايين جنيه وهى مملوكة لشركة «أورا جلوبال» التى تمتلك استثمارات بحوالى 2.5 مليار دولار تتضمن مشروعات تنمية متكاملة فى 5 دول أبرزها لندن وقبرص وجرينادا وباكستان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/01/1400913