منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الوزير: «بكتل» الأمريكية تدرس المشاركة فى الخط السادس لمترو الأنفاق


قال كامل الوزير، وزير النقل، إن شركة بكتل الأمريكية تدرس التعاون مع مصر فى تنفيذ الخط السادس لمشروع مترو الأنفاق.

وأضاف الوزير، خلال اجتماع الغرفة الأمريكية، إن الشركة الأمريكية أبدت الرغبة فى التعاون مع مصر، خلال اجتماعها مع الوزارة أمس.

أشار الوزير إلى أن شركة بكتل بدأت إجراء الدراسات الخاصة بالمشروع وسيتم التفاوض بشأنه قريباً.

أوضح ان مصر والولايات المتحدة الأمريكية يتعاونان فى جميع المجالات، وتبلغ الاستثمارات الأمريكية بمصر نحو 21 مليار دولار، ويبلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين نحو 6.8 مليار دولار.

اضاف الوزير، أن التعاون مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية نموذجاً إيجابياً يحتذى فى مجال التعاون مع الشركات الأمريكية.

وأوضح أن الشركة التزمت بتعهداتها مع الحكومة فى توقيت صعب إذ وردت مئة جرار فى الفترة من مارس إلى أكتوبر الماضيين رغم جائحة كورونا، وأشار إلى أن ذلك يعنى جدية ونظام جيد ومتميز يستحق الإشادة.

وشكا الوزير من تأخر شركة أخرى هى شركة بروجرس من توريد جرارات للسكة الحديد بسبب جائحة كورونا، ودعاها إلى ضرورة الإسراع بتنفيذ الاتفاق بما يشكل استكمال لمشروعات تطوير السكة الحديد.

وهنأ كامل الوزير الولايات المتحدة بانتخاب الرئيس جو بايدن رئيساً جديداً، موضحاً أن علاقات مصر وأمريكا علاقات تحالف وتعاون استراتيجى.

وقالت داليا وهبة نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إن قطاع النقل شهد مشروعات تنموية هائلة، ويمثل إضافة عظيمة للاقتصاد المصرى خلال السنوات الأخيرة.

وقال وزير النقل، إن الدولة تبذل جهوداً كبيرة لتذليل جميع العقبات أمام الاستثمار بداية من الحكومة حتى رئيس الجمهورية بما يساهم فى جذب المزيد من الاستثمار لمصر.

أضاف أنه جارى تطوير منطقة ميناء الإسكندرية والدخيلة ومناطق قربها بنحو مليار دولار، وتطوير موانئ البحر الأحمر بـ1.750 مليار دولار، حيث يتم تطوير ميناء الإسكندرية بتكلفة نحو 450 مليون دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/01/1402742