منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





575 مليون جنيه لتنفيذ محطتى مياه شرب فى الجيزة


تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال تنفيذ محطات مياه الشرب بأوسيم ومنشأة القناطر والتى تبلغ تكلفتها 575 مليون جنيه.

وعقد محافظ الجيزة اجتماعاً داخل مقر مشروع محطة مياه الشرب “القيراطيين” بمركز أوسيم لإزالة أى عقبات قد تواجه الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والشركة المنفذة للعمل على حلها.

وأكد راشد أن المشروع يعد مطلباً هاماً للمواطنين وتبلغ طاقته الاستيعابية للمرحلتين 120 ألف متر مكعب فى اليوم، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى له بطاقة استيعابية 60 ألف متلا مكعب نهاية شهر مارس المقبل والتى ستساهم بدورها فى تحسين مستوى ضغوطات المياه فى عدد من القطاعات التى تعانى بمركز أوسيم.

كما تفقد محافظ الجيزة مشروع مأخذ ومحطة مياه الشرب بمنشأة القناطر، مشدداً على ضرورة تكثيف الأعمال وتحقيق معدلات إنجاز أعلى لسرعة الانتهاء من المشروع والذى تبلغ الطاقة الاستيعابية له 80 ألف متر مكعب فى اليوم، ويقام على مرحلتين بتكلفة إجمالية 210 ملايين جنيه، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى له بطاقة استيعابية 40 ألف متر، نهاية مارس المقبل.

وأشار راشد إلى أن المحافظة تولى اهتماماً كبيراً بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى لما لها من أهمية حيوية للمواطنين، مؤكداً على تذليل كافة العقبات بما يضمن إنهاء المشروعات فى أقصى فترة ممكنة لتحقيق الاستفادة للمواطنين.

وقال إن التعاون بين محافظة الجيزة ووزارة الإسكان أدى إلى زيادة كميات المياه التى تم إضافتها فى عامين من خلال المشروعات الجديدة والتوسعات بتكلفة 3 مليارات جنيه، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من محطة مياه جزيرة الدهب وتوسعات محطات مياه أطفيح والصف والعياط والحوامدية وإمبابة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/12/01/1403008