منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



«بومبارديه» تبدأ تصنيع قطارات «المونوريل» الربع الأول من 2021


قال أحمد الدمنهورى مدير عام بومبارديه مصر والمدير الإقليمى للمبيعات لبومبارديه ترانسبورتيشن، إن الشركة تعتزم البدء فى مرحلة تصنيع قطارات خطى المونوريل اللذين يجرى إنشاؤهما فى مصر حالياً، خلال الربع الأول من العام 2021.

وأضاف الدمنهورى لـ «البورصة»، أن التصميمات النهائية للمشروع فى مراحلها الأخيرة وأن أعمال شراء وتصنيع المكونات الأساسية تسير وفقاً للمعدلات الزمنية والبرنامج الزمنى للبدء بالمشروع حتى نهاية التسليم.

وأوضح أن الشركة تسعى لتسليم المشروع فى المواعيد المقررة بالعقد وذلك خلال 34 شهراً لمونوريل العاصمة الإدارية الذى بدأ أغسطس 2019 بينما يستغرق تنفيذ مونوريل 6 أكتوبر 42 شهراً والذى بدأ العمل به اعتباراً من يناير 2020.

ويشمل العقد على توريد حوالى 70 قطاراً، كل قطار مكون من 4 عربات للخطين، وتسلمت بومبارديه الدفعة الأولى من مشروع مونوريل العاصمة الإدارية وتخطط لتنفيذ بين 35% و40% من المشروع خلال العام الحالى.

ووقع التحالف الثلاثى الذى يضم شركات أوراسكوم للإنشاءات وبومبارديه للنقل والمقاولون العرب عقدًا مع الهيئة القومية للأنفاق لتصميم وإنشاء خطين للمونوريل فى مصر وسيكون التحالف مسئولاً عن أعمال التشغيل والصيانة لكلا الخطين لمدة 30 عامًا عند الانتهاء من مرحلة الإنشاء.

وبلغت القيمة الإجمالية لعقد التصميم والبناء والتشغيل والصيانة 4.5 مليار دولار وتتوزع إلى 2.85 مليار دولار حصة بومبارديه للنقل و900 مليون دولار حصة أوراسكوم كونستراكشون.

أوضح أن عقد المشروع ينص على أن تكون 40% من مكونات المشروع من الإنتاج المحلى مشيراً إلى مناقشات تتم حالياً مع الشركات المحلية بهذا الشأن.

لفت إلى أن اشتراطات جهات التمويل بتوريد بعض الأجزاء والمكونات من شركات ببلدانهم يعوق التوسع فى زيادة نسبة المكون المحلى المصرى، إلا أن بومبارديه مهتمة بالاستفادة من الخبرات المصرية فى الأجزاء الكهربائية والتشطبيات والأعمال المدنية.

أكد الدمنهورى، أن الشركة تعمل كمقاول للتنفيذ بالتعاون مع اتحاد الشركات الذى ضم عناصر محلية مثل أوراسكوم للإنشاءات والمقاولون العرب واللذان ينفذان حالياً الأعمال المدنية الخاصة بالمسار.

لفت إلى أن العقد الحالى ليس عقد شراكة مع الحكومة المصرية للانتفاع بالخط أو تشغيله وستعكف الحكومة المصرية على تحديد نظام التشغيل وتكلفة تسعير الخدمة وفقاً لرؤيتها.

وتنافس الشركة للحصول على عقد توريد 100 جرار جديد للسكك الحديدية من خلال المشاركة فى العطاء الممول من بنك الإعمار الأوروبى.

وفى سياق متصل تدرس شركة بومبارديه ترانسبورتيشن الفرنسية على المناقصة المقرر طرحها من جانب وزارة النقل لتنفيذ مشروع تحديث خط أبوقير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المونوريل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/02/1403087