منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





يحيى زكى: افتتاح الحوض الثانى لميناء العين السخنة خلال أيام


قال المهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن التشغيل التجريبى للحوض الثانى بميناء العين السخنة بدأ منذ فترة، بعد إنهاء الإنشاءات الشهر الماضى، على أن يتم افتتاحه رسمياً خلال أيام.

أضاف خلال كلمته بمؤتمر قمة مصر الاقتصادية، أن المنطقة الاقتصادية شهدت خلال الـ5 سنوات الماضية عمليات تجهيز البنية التحتية وتوفير المرافق وإعداد المخططات والدراسات اللازمة الخاصة بالاحتياجات والمتطلبات الخاصة بتهيئة مناخ الاستثمار لمساعدة المنطقة على الوقوف على نقاط القوة والضعف وتحديد الأولويات وذلك بالتزامن مع قيامها بجذب استثمارت فى عدد من القطاعات.

أشار زكى إلى أن حجم الاستثمارات الذى تم فى هذه الفترة بلغ 18 مليار دولار فى البنية التحتية، بجانب إنشاء مشروعات منتجة ومصنعة لعدد من المنتجات ضختها الدولة والمستثمرون بالمنطقة، وهو ما سمح للمنطقة بالوصول إلى مستوى جيد جداً تستطيع معه بداية التنمية الحقيقية فى المناطق الصناعية والموانئ.

وألمح إلى استهداف مضاعفة الاستثمارات بالمنطقة الاقتصادية خلال السنوات الخمس المقبلة، وأوضح أن المنطقة بها 3 مشغلين عالميين للموانئ كما تعمل بها 250 شركة وفرت حتى الآن نحو 100 ألف فرصة عمل.

ولفت إلى أن المنطقة الاقتصادية تمتد على مساحة 461 كيلو متر مربع، مما أعطى لها ميزة التنوع فى الموقع والطابع والخصائص وتعد منطقة العين السخنة هى أكثر المناطق المؤهلة من حيث الجاهزية وجذباً للاستثمارات وحالياً يوجد بها 220 شركة ما بين شركات مصنعة وخدمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/12/02/1403304