منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«المخابز» تطالب «التموين» بتوفير قروض ميسرة لتمويل التحول لاستخدام الغاز الطبيعى


طالبت شعبة المخابز بغرفة صناعة الحبوب وزارة التموين والتجارة الدخلية مخاطبة البنوك لتوفير قروض بفائدة بسيطة لتمويل تحويل المخازن من السولار للغاز.

قال حسن المحمدى رئيس شعبة المخابز بغرفة صناعة الحبوب، باتحاد الصناعات، إن الشعبة طالبت «التموين» بتوفير قروض بفائدة ميسرة 5% لتمويل تحويل المخابز من استخدام السولار إلى الغاز الطبيعى.

ويوجد نحو 27 ألف مخبز على مستوى الجمهورية سيتم تحويل ما لا يقل عن 20 ألف مخبز منها للعمل بالغاز الطبيعى وتكلفة تحويل المخبز الواحد تبلغ نحو 200 ألف جنيه.

وأضاف أن الشعبة ستعقد اجتماعاً خلال الأسبوع المقبل بحضور ممثلى الشعب من المحافظات المختلفة بسرعة التفاوض مع البنوك والإعلان عنها ومناقشة آلية تطوير المخابز وفقاً للخطة الموضوعة من قبل الوزارة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بالإسراع فى الخطوات التنفيذية لتحديث جميع جوانب منظومة المخابز وتحسين جودة الانتاج واستخدام الطاقة النظيف وتوفير تسهيلات تمويلية للتوسع فى تحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار.

وقال عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، أن أعضاء الجمعية العمومية سيتقدمون بطلب لوزارة التموين والتجارة الداخلية، للمطالبة بتحمل الحكومة التكلفة اللازمة لتحويل المخابز البلدية المدعمة للعمل بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار، وذلك فى إطار اتجاه الحكومة للاستغناء عن السولار كوقود مستخدم فى إنتاج الخبز المدعم.

أشار حماد، إلى ترحيب أصحاب المخابز البلدية المدعمة بالقرار الخاص بالاتجاه إلى التحويل للعمل بالغاز الطبيعى نظرا لصعوبة توفير السولار فى بعض الأوقات ولبعض المناطق مما ينتج عنه تعطيل العمل لعدة ساعات خلال اليوم.

أوضح أن تكلفة تحويل المخابز البلدية إلى مخابز تعمل بالغاز الطبيعى تتراوح بين 130و200 ألف جنيه للمخبز الواحد، مطالباً بأن تتحمل الدولة نفقة تحويل لما يقرب من 5 آلاف مخبز فى المرحلة الأولى للتحويل ودفع سعر العداد فقط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/02/1403401