منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





فتحى: توريد الدفعة الأخيرة من صفقة جرارات «جنرال إليكتريك» فبراير المقبل


قال المهندس إسلام فتحى المدير التنفيذى لشركة جنرال إليكتريك الأمريكية فى مصر، إنه من المقرر توريد الدفعة الأخيرة من صفقة جرارات السكك الحديدية التى تصنعها الشركة خلال شهر فبراير المقبل وعددها 10 جرارات.

واستقبل ميناء الاسكندرية سبتمبر الماضى الدفعة الخامسة من الجرارات التى صنعتها الشركة فى الولايات المتحدة الأمريكية السكة بإجمالى 30 جراراً وبوصول الدفعة الخامسة يصبح إجمالى عدد الجرارات التى وصلت حتى الآن من الصفقة إلى 100 جرار جديد، والتى ستشكل قوة دعم لقوة الجر بالسكة الحديد وستساهم فى انتظام جداول التشغيل وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتلبية طلبات مستخدمى السكك الحديدية ليواكب الحاجة المتزايدة لقطاع نقل قادر على إحداث التنمية. وطرحت هيئة السكك الحديدية بالاشتراك مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية مناقصة عامة بين مختلف الشركات العالمية لشراء 100 جرار جديد لصالح الهيئة بجانب الـ110 جرارات التى تعاقدت على شرائها الهيئة مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية والتى تخطت قيمتها 602 مليون دولار.

وتقدم للمناقصة 5 شركات عالمية من بينها شركة جنرال إليكتريك الأمريكية.

ويمول البنك الأوروبى تكلفة شراء هذه الجرارات بقيمة 290 مليون يورو فى صورة قرض ميسر تم إنهاء إجراءاته.

وتعكف الهيئة على اعادة تأهيل 81 جراراً ضمن صفقة جنرال إليكتريك، بالإضافة إلى تصنيع وتوريد 50 جراراً جديداً مع شركة (PRL) الأمريكية وتحديث 50 جراراً من الأسطول الحالى وعمل عمرة جسيمة لـ41 جراراً آخر.

فى سياق آخر قال فتحى إن الشركة تدرس تصنيع اول جرار يعمل عن طريق البطاريات الكهربائية خلال العام المقبل.

واضاف ان القطار سيعمل بطاقة 2400 وات / ساعة حتى 6000 وات / ساعة لافتا الى ان سعته التخزينية ستبلغ نحو 500 الف طن وقابلة للزيادة.

واشار الى ان تصنيع هذا الجرار جاء من اجل توفير الوقود والطاقة والتطلع نحو البيئة النظيفة المستدامة والتكنولوجيا الحديثة وفقاً لتطورات الجيل الرابع والتخفيف من كوارث التلوث البيئى التى تتسبب فيها بعض وسائل المواصلات نتيجة استهلاكها للوقود.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/02/1403407