منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«أليانز- مصر» تعتزم إطلاق برامج تأمينية جديدة منتصف العام المقبل


حجازى لـ«البورصة»: خطة للتوسع الجغرافى بمنطقتى الدلتا والصعيد خلال الفترة المقبلة

تعتزم مجموعة إليانز مصر طرح حزمة تغطيات تأمينية جديدة منتصف العام المقبل.

وقال أيمن حجازى، رئيس مجلس إدارة مجموعة «أليانز – مصر»، والتى تضم كلاً من شركة أليانز مصر لتأمينات الممتلكات وأليانز مصر لتأمينات الحياة، إن المجموعة بصدد دراسة تصميم حزمة منتجات تأمينية جديدة استعداداً لطرحها لعملاء الشركة منتصف العام المقبل، بعد الحصول على الموفقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

أضاف حجازى لـ«البورصة» أن المنتجات الجديدة من المقرر أن تتضمن باقة متنوعة من التغطيات التأمينية فى منتج تأمينى واحد وفقاً لرغبات العميل.

أوضح حجازى أنه على سبيل المثال، من الممكن أن يختار العميل مجموعة من التغطيات التى تجمع بين تأمينات الحياة والممتلكات فى منتج تأمينى واحد وفقاً لرغبة العميل، بقسط تأمينى واحد.

ومن المقرر وفقاً لحجازى، أن يتم توزيع تلك البرامج التأمينية إلكترونياً عبر وسائل التسويق والتوزيع الإلكترونى ووفقاً لضوابط الهيئة العامة للرقابة المالية فى هذا الشأن.

فى سياق متصل، لفت حجازى إلى أن «أليانز _مصر» بصدد تطوير البنية التكنولوجية بصفة مستمرة لمواكبة التوزيع الإلكترونى لمنتجات الشركة، لافتاً إلى أن 20% من إجمالى مصروفات الشركة يتم توجيهها لتطوير البنكية التكنولوجية.

ولفت حجازى إلى أن المجموعة بصدد التعاقد مع أحد البنوك الخاصة العاملة بالسوق المصرى لإبرام شراكة ثنائية وفقاً لآلية التأمين البنكى وبحسب الضوابط المقررة من البنك المركزى والهيئة العامة للرقابة المالية فى هذا الشأن، رافضا الإفصاح عن اسم البنك حالياً لحين إنهاء إتمام إجراءات إعلان التعاقد.

وأشار إلى أن قائمة التحالفات البنكية لمجموعة أليانز مصر تضم 7 تحالفات مع بنوك مصر والقاهرة وكريدى أجريكول وHSBC والبنك العربى إضافة إلى بنك الاتحاد الوطنى وبنك الإمارات دبى الوطنى فيما تضم أبرز المنتجات التى يتم تسويقها عبر فروع تلك البنوك كلاً من برامج التقاعد وتعليم الأبناء إضافة إلى منتجات السيارات والتأمين الطبى والمنتجات الأخرى.

وحول خطة التوسع الجغرافى للشركة خلال الفترة المقبلة، لفت رئيس مجلس إدارة أليانز_مصر إلى أن المجموعة تخطط لافتتاح فرعين جديدين لها بمنطقتى الدلتا والصعيد، ولديها حالياً 15 فرعاً موزعة على مختلف المحافظات بخلاف فرع الإسكندرية والمقر الرئيسى بالقاهرة.

وبلغ حجم الأقساط المحصلة بالمجموعة التى تضم شركة أليانز مصر لتأمينات الممتلكات وأليانز مصر لتأمينات الحياة، 5.4 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى بمعدل نمو 34%، فيما بلغت فاتورة التعويضات المسددة لعملاء الشركتين تجاوز 2 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى، وبلغت أرباح المجموعة 490 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضى.

وبلغ إجمالى محفظة استثمارات الشركتين 13 مليار جنيه، موزعة على حزمة من الأوعية الاستثمارية منها السندات الحكومية والوظائف والأسهم وأذون الخزانة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/02/1403413