منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





رئيس المدينة: إنجاز 30% من إنشاءات مشروعات المرحلة الأولى بـ”العلمين الجديدة”


سداد 52 مليار جنيه للشركات والمقاولين العاملين بالمشروعات 

بدء الدراسة فى 7 كليات بجامعة العلمين الدولية.. وتسليم 4 آلاف فدان للمطورين الصناعيين

قال أسامة عبدالغني، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إن نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمدينة وصلت نحو 30% من المشروعات والأعمال المتفق عليها فى المرحلة الأولى بالمدينة ومساحتها نحو 48 ألف فدان.

وأضاف القرار 76 لسنة 2020 مساحة 104 آلاف فدان للمدينة لتصبح المساحة الإجمالية 152 ألف فدان، وبلغت قيمة التعاقدات على الأعمال نحو 240 مليار جنيه، وتم صرف نحو 52 مليار جنيه للمقاولين والشركات العاملة ولا يوجد أى متأخرات.

وأضاف عبدالغني خلال لقاء وجولة بالمدينة، أن الواجهة الشاطئية للمدينة تمتد على مساحة 14 كيلومتر، وتم الانتهاء من 7 كيلومترات من الكورنيش.

وأشار رئيس مدينة العلمين الجديدة إلى أن مشروع الأبراج الـ 15 التي يتم تنفيذها تبلغ تكلفتها 38 مليار جنيه، وتم الانتهاء من الهيكل الخرساني لها بالكامل باستثناء برجي “The gate” ويجرى العمل عليهما ويعدان من أكبر الأبراج على البحر المتوسط بعد إسبانيا، ويقدر عدد الوحدات بالأبراج
4500 وحدة سكنية تدار بنظام فندقي، كما يتم العمل على إنشاء 8 أبراج إضافية، إضافة إلى 6 أبراج تتبع فندق الماسة، و5 أبراج جنوبية.

وأوضح عبدالغني، أن القطاع السكني يتضمن تنفيذ 50 ألف وحدة مختلفة في مستويات الإسكان التي تصل إلى 25 مستوى، وتشمل الأبراج والإسكان الاجتماعي المتميز، وسكن مصر الذي يصل سعر المتر به 8 آلاف جنيه، ومنطقة داون تاون ويقدر سعر المتر بها 17 ألف جنيه خلال آخر طرح لتلك الوحدات.

وذكر أن تجهيزات البنية التحتية للمدينة تشمل إقامة محطة تحلية مياه على مرحلتين تم الانتهاء من المرحلة الأولى لها، والتي تنتج 150 ألف متر مكعب يومياً، تزيد إلى 300 ألف متر مكعب بعد انتهاء المرحلة الثانية، كما تم إنشاء محطة ربط لتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمدينة.

وتضم المدينة 5 جامعات منها جامعة العلمين الدولية التي بدأت 7 كليات بها الدراسة، والأكاديمية العربية والتي بدأ بها 5 كليات من أصل 13 كلية، وجامعة السياحة والضيافة، إضافة إلى جامعتين آخرتين.

وتعاقد بعض النوادي منها سموحة على سبيل المثال على أرض 130 فداناً تسلم منها 45 فداناً ويقام على 85 فداناً المتبقية مبانى تابعة للنادى.

وأوضح عبدالغني، شهد القطاع الصناعي بالمدينة تسليم 4 آلاف فدان للمطورين الصناعيين، تشمل العديد من الصناعات النظيفة بجانب بعض صناعات البتروكيماويات.

وتقع المدينة الثقافية التراثية فى العلمين الجديدة على مساحة 260 فداناً، وتضم المسارح والسينمات والمتاحف وأماكن الترفيه، وتم الانتهاء من الخرسانات بالكامل وتبلغ استثماراتها 5 مليارات جنيه.

ولفت عبدالغني إلى أن عدد العمالة المباشرة يقدر بنحو 65 ألف عامل يعملون فى قطاعات المدينة، وأكثر من 130 شركة تعمل بمختلف المشروعات، كما تتولى شركة سيتي إيدج التسويق وتتبع هيئة المجتمعات العمرانية.

وأوضح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، أن مساحة الجامعة 146 فداناً تشمل الكليات وأماكن إقامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتتسع 1000 طالب، ويتوقع أن تنتهي الإنشاءات خلال عامين وتسمح باستقبال نحو 20 ألف طالب.

وأشار الكردي إلى تسلم الجامعة أول المبان التابعة لها بعد إنشائه إضافة إلى الاستلام الابتدائى لمبنيين خلال الفترة الجارية من أصل 6 مبان تتبع الجامعة، وتضم 15 كلية من بينها 6 كليات، ويبلغ عدد الطلاب بها 410 طلاب، ويتوقع أن يصل العدد بعد فتح كليتى طب الأسنان وفرع دولي لإحدى الجامعات الأمريكية العام الدراسي المقبل 1500 طالب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/02/1403467