منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“المالية” تبدأ صرف ملياري جنيه من مستحقات دعم المصدرين


معيط: لا مد لمبادرة “ما يغلاش عليك” لفترة جديدة

قال محمد معيط وزير المالية، إن عدد الشركات التي تقدمت بطلبات لمبادرة السداد الفوري لدعم الصادرات تزيد على 1500 بقيمة مستحقات تبلغ 23 مليار جنيه.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية على هامش مشاركته بمؤتمر مصر الاقتصادي، أن الوزارة بدأت منذ يومين في صرف مستحقات تصديرية بقيمة 2 مليار جنيه، كما يجري صرف باقي المستحقات وفقاً للخطة الزمنية الموضوعة.
وذكر معيط، أن وزارة المالية ستبدأ في إجراء تسويات مالية مع البنوك المشاركة في عمليات التمويل، وكانت وزارة المالية قد اتفقت مع بنوك الأهلى ومصر والقاهرة وتنمية الصادرات على الحصول على 7.5% من المبلغ الإجمالى المستحق للشركات الراغبة فى التحصيل الفورى لمستحقاتها المتأخرة.

وأطلقت الحكومة مبادرة للسداد الفورى لمستحقات المصدرين المتأخرة بالاشتراك مع البنوك بشرط التنازل عن 15% من قيمة المستحقات، وهو ما رحب به الكثير من المصدرين ومنظمات الأعمال.

وأشار معيط إلى أن وزارة المالية قامت خلال الأشهر الماضية بإنفاق 10 مليارات جنيه لسداد دعم المصدرين عبر مبادرات مختلفة، وفي سياق متصل، قال معيط إن مجلس الوزراء قرر عدم مد مبادرة “ما يغلاش عليك” لفترة جديدة بعد انتهائها.
كما أشار إلى أن تحديد نسبة عجز الموازنه المتوقعه خلال العام المالي الحالي سيجرى تحديدها بعد انتهاء النصف الأول من عام 2020-2021 لأنها تتوقف على تحركات الطيران والسياحة في ظل أزمة كورونا معرباً عن أمله في خفض العجز إلى 7.5% من الناتج المحلى الإجمالى بنهاية العام المالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/02/1403475